حوار مع الفنان والمصور الفوتوغرافي أحمد العزبي … فنان يجعل كل صورة قصة

حوار/ منال محمد الغراز رصد الوطن عندما تتابع صوره ....
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

حوار مع الفنان والمصور الفوتوغرافي أحمد العزبي … فنان يجعل كل صورة قصة

حوار/ منال محمد الغراز رصد الوطن عندما تتابع صوره ......
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

حوار مع الفنان والمصور الفوتوغرافي أحمد العزبي … فنان يجعل كل صورة قصة

24 أغسطس، 2016, 10:05 م
297
حوار مع الفنان والمصور الفوتوغرافي أحمد العزبي … فنان يجعل كل صورة قصة
طباعة

حوار/ منال محمد الغراز

رصد الوطن

عندما تتابع صوره … تجد مخيلتك تذهب بعيدا … كأن قصة بدأت تنسج خيوطها في ذهنك. … صور هذا المصور الفنان تمنح من يشاهدها  إحساسا بأن عدسته تجمع بين الإبداع والجودة والحرفية والموهبة ، الفنان والمصور الفوتوغرافي ” أحمد العزبي ” عدسته تلتقط بكل بساطة ليس الصورة بل الإحساس المصاحب للصورة …. هي ليست صورة هي حياة وواقع ومعايشة. .. وكان هذا الحوار مع من يعطي للصور إحساسا بالحياة … الفنان والمصور الفوتوغرافي ” أحمد العزبي ”  ..
*** متي بدأت علاقتك بالتصوير ؟
– أنا انسان عادي من أسرة طيبة ، بدأت التصوير بالإعتماد علي نفسي في تعلم التصوير  ، وكان لي طموح ان اصبح محترفا في فن تلتصوير وأن تكون لي صوري التي تتكلم عن نفسها ، والحقيقة لم يكن المشوار سهلا وبالممارسة وحب الكاميرا والموهبة،  تحقق لي طموحي فقد تعلمت وأصبحت محترفا وأستطيع استخدام عدستي وتطويعها كما أريد ، وأنا الأن مدير تصوير برنامج علي قناة ماسبيرو لحل مشاكل الناس مع الإعلامية شريهان خفاجة ، هذا بالإضافة إلي كوني مدير تصوير في أماكن أخري .
*** التصوير الفوتوغرافي مدارس … بمن تأثرت في هذا المجال ؟
– هل تصدقيني سيدتي اذا قلت اني لم اتأثر بأي أحد ، فكري واحساسي بالصورة هما من يؤثران في عملي ، علاوة علي ذلك فأنا ارغب أن تكون لي شخصيتي وفقط  ” أحمد العزبي ” هو من يصنع الصورة ويضع عليها لمساته وأن تكون لي مدرسة خاصة بي .
*** ماأهم محطاتك الفنية ؟
– كل عمل أقوم به هو محطة فنية هامة في حياتي ، لأن كل عمل أقوم به أبذل به نفس المجهود ويمثل لي قيمة مضافة ، وهناك بعض الصور لبعض الفنانين التي حازت علي الاعجاب وتم تكريمي عليها ،  وصور للموديلز ابهرت الناس وهناك صورة شهيرة للفنانة ” ميرنا وليد ” والتي حصلت علي نسبة مشاهدة عالية لتميزها وجمالها .
*** ألة التصوير هي أداة المصور الفوتوغرافي،  ماهي مواصفات عدستك والتي علي أساسها يتم اختيارها ؟
– الفنان الموهوب في التصوير لاتهمه الكاميرا ، فهو بعينه من يصنع الصورة ، ولكن هذا لايعني أن الكاميرا غير مهمة … هي فقط تساعد ولكن تظل عين الفنان المصور هي الأساس .
*** الخبرات العالمية في مجال التصوير أين أنت منها ؟
– دائما أسعى لأن أكون في الحصول على أبرز الانجازات في التصوير من خلال متابعة المجلات المتخصصة و زيارة المواقع الالكترونية ومتابعة المعارض المتخصصة .
*** ماهو الجديد في أعمالك الفنية ؟
– أعكف الآن علي سيشن جديد للفنانة ” ميرنا وليد ” سوف يكون مفاجأة ، وهناك فيلما قصيرا عن أطفال الشوارع من إنتاجي ، هذا بالإضافة لبعض المشروعات التي يتم الإعداد لها وسوف أعلن عنها تباعا .
*** كلمة أخيرة لمن تقولها ؟
– أوجه الشكر لوالدتي وأطلي منها الدعاء  لي ، وهناك اثنان لهما فضل علي لابد من توجيه الشكر لهما وهما الإعلامي الكبير ” عبد الفتاح يوسف ” والإعلامية “ولاء سمير ” وذلك لأنهما وقفا بجواري في أول طريقي المهني .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات