ختام دورات إدارة الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن بابوقرقاص

متابعة : عـلاء سـلـيمان – ربيع المقـرحى "رصــــــــــــدالــــــــــوطـــــــن" أختتم حزب.
Article rating: out of 5 with ratings

ختام دورات إدارة الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن بابوقرقاص

متابعة : عـلاء سـلـيمان – ربيع المقـرحى "رصــــــــــــدالــــــــــوطـــــــن" أختتم حزب...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

محافظات

ختام دورات إدارة الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن بابوقرقاص

8 فبراير، 2019, 9:41 ص
222
ختام دورات إدارة الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن بابوقرقاص
طباعة
متابعة : عـلاء سـلـيمان – ربيع المقـرحى
“رصــــــــــــدالــــــــــوطـــــــن”

أختتم حزب مستقبل وطن بابوقرقاص ماراثون الدورات على مستوى الجمهورية في كيفية إدارة الحملات الانتخابية والاتصال الفعال ، ،للارتقاء بالجوانب السياسية للمشاركين بحضور أمانات مدن ومراكز المركز .

أستهل اليوم التدريبي الثالث والأخير بقاعة نقابة المعلمين بابوقرقاص برعاية النائب علاء السبيعى أمين الحزب بمحافظة المنيا و د. وليد عبد القوى أمين التنظيم و د. نجاح التلاوي أمين لجنة التدريب والتثقيف بالمحافظة و م. إيهاب حمزة زكى – أمين عام أمانة ابوقرقاص ، و م .محمود الريدى أمين لجنة التدريب والتثقيف بالمركز لتحديد مهارات إدارة العملية الانتخابية مع تضافر الجهود المضنية واتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتنفيذ التدريب على أكمل وجه وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المتدربين أو المتدربين.

تابعت عدسة جريدة رصد الوطن الفعاليات حيث تحدثت ” د. فدوى مصطفى أحمد حسين ” عضو لجنة أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة الى أهم النقاط في الحملات الانتخابية وهى ( التحالفات السياسية الانتخابية ) قبل إجراء العملية الانتخابية، بين عدد من الأحزاب والفعاليات السياسية والشخصيات الداخلية في الانتخابات. وهذا النوع من التحالفات الحزبية تفرضه طبيعة القوانين التنظيمية الناظمة للانتخابات، خصوصا على مستوى العتبات التي تتضمنها تلك القوانين والتي تهم عتبة الدوائر الانتخابية المحلية أو تلك المتعلقة بالدعم المادي. ، وهي تحالفات قد تكون أحيانا صعبة وشاقة للأحزاب المتحالفة؛ لأنها تتطلب تنازلات من كل الأحزاب المتحالفة على حساب المرجعيات الإيديولوجية والبرامج الانتخابية.، ولكن يختلف الوضع أثناء الانتخابات، فقد تؤدي التحالفات السياسية إلى تضيق خيارات الناخبين، كما لو تحالف جميع المرشحين الأقوياء ودخلوا في قائمة واحدة، وقد تؤدي إلى تعطيل حرية الناخبين بالاختيار من خلال الترويج لقائمة المتحالفين الأقوياء، ومهاجمة قوائم المرشحين الصغار، وعليه تلغى إمكانية الاختلاف والتنافس بتبريرات شتى، وينتفي دور البرامج السياسية، فلا تنظم المناظرات بين المرشحين والأحزاب، ولا تكون الفرص والحظوظ متكافئة بينهم، مما يتنافى مع المعايير الحقوقية الدنيا لقانون الانتخابات، وحقوق المواطنين الناخبين الباحثين عن مرشحين أقوياء لهم قدرة تمثيل مصالح الناس وتنفيذها..

تطرفت ” د. فدوى ” الى كيفية إنشاء التحالفات السياسية الانتخابية شروط تشكيل الإئتلافات قبل الإنتخابات
على الرغم من أن شروط وأوضاع تشكيل تحالفات قبل الإنتخابات لم يتم البحث فيها بصورة منتظمة، فإن المرء قد يجد فرضيتين رئيسيتين بشأن العوامل التي تؤثر في تشكيل التحالف ، وتعمل أنظمة الأكثرية أو الأغلبية على إفادة الأحزاب الكبرى. وإذا كان هناك أكثر من حزبين متنافسين في النظام الحزبي، فإن الأحزاب الرئيسية قد تميل كي تسعى إلى تآلفات قبل الانتخابات من أجل توسيع فرصها في تحقيق الأغلبية ، وبالتالي فإن الأحزاب قد تتشارك في أصواتها أو حتى قد تعمل بصورة منتظمة على تحويل أصواتها داخل تآلفاتها الانتخابية.

أكدت د. فدوى أهمية تصفية الأفكار حيث إذا ادعي المرشح قدرته علي حل كل المشكلات والقضايا السابقة فإنه قد يفقد مصداقيته لأن عدداً كبيراً من الناخبين سيشكك في قدراته وسيعتبرون أن ما يتحدث به المرشح مجرد وعود براقة وخطب حماسية لغرض الدعاية الانتخابية أو حتي للخداع فحسب. فالمهم أن تشعر ناخبك بصدق حديثك وأن حديثك ليس «مجرد وعود» أو دعاية انتخابية بقدر ما هو جهد ينتظر منك أن تفعله إذا صادفك النجاح في الانتخابات. فالمرشح يجب أن يركز علي مجموعة قضايا بعينها وهي القضايا التي تمثل حد الأزمة الفعلية في الدائرة ليبدو انه مهتم بما يمكن أن نطلق عليه «إدارة الأزمات المحلية»، فإذا ما نجح المرشح في إقناع الناخبين بقدرته علي إدارة أزمات الدائرة فإن هذا سيكون- بلا شك- عاملاً رئيسياً في فوزه بالمقعد.

اختتمت الدورة بدور إدارة وسائل الإعلام فى العمليات الانتخابية حيث تقوم بتشكيل فرق متنوعة للانتشار في كافة مناطق الدائرة للإعلان عن المرشح . وتهتم هذه الإدارة بعمل الدعاية المطلوبة للمرشح سواء في الصحف أو المجلات أو المطبوعات والمطويات التي يتم نشرها على أفراد الدائرة . وعليها أيضا تجهيز الصور والإعلانات المناسبة للمرشح حتى تكون دائما حاضرة في كل ندوة أم مؤتمر أو تجمع يحضره المرشح . وعلى الجانب الاليكتروني يجب ان تنبثق من تلك اللجنة لجنة خاصة تهتم بعمل موقع على شبكة الانترنت للمرشح والتواصل اليكترونيا مع الجماهير وأهالي الدائرة للتعريف بالمرشح . كذلك يمكنها طبع ما يمكن من كتيبات او منشورات أو أقراص مدمجه …. ألخ وتوزيعها على أهالي الدائرة والحرص على ان تصل تلك المطبوعات الى كل بيت في الدائرة

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات