الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية بالصور…ختام فعاليات الموتمر التاسع والعشرون لطب وجراحة العيون بكلية طب قناة السويس

بالصور…ختام فعاليات الموتمر التاسع والعشرون لطب وجراحة العيون بكلية طب قناة السويس

moda 749
بالصور…ختام فعاليات الموتمر التاسع والعشرون لطب وجراحة العيون بكلية طب قناة السويس
واتساب ماسنجر تلجرام
 كتب/ أحمد عبد العزيز
“رصـــــد الــــوطــــن”

أُختتم مؤتمر طب وجراحة العيون التاسع والعشرون أعماله والذى نظمه قسم طب وجراحة العيون بجامعة قناة السويس خلال يومي 29 و 30 ديسمبر وبحضور أساتذة طب وجراحة العيون من جميع الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة.
اقيم الموتمر تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور امجد مطر عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر الدكتور طارق رضوان وسكرتير المؤتمر الدكتور معتز سلام وقد افتتح الموتمر الدكتور طارق فؤاد وكيل كلية لشئون التعليم والطلاب ،
وقال الدكتور طارق رضوان رئيس قسم طب وجراحة العيون ورئيس المؤتمر إن المؤتمر يعقد بالاشتراك مع الجمعية المصرية الرمدية ويتناول الجديد في جراحات العيون وآخر التطورات بهذا المجال.
وأكد أن المؤتمر الذي قام على مدار يومين تضمن محاضرات علمية غير تقليدية في مجال طب وجراحة العيون وتميز بحضور قمم علمية من أطباء في جراحات العيون .
وقال الدكتور معتز سلام مقرر المؤتمر إن أهم الموضوعات التي تم مناقشتها استخدام الفامتوليزر في جراحات المياه البيضاء واستخدام الأدوية المضادة للالتهاب والخالية من الكورتزون في جراحات المياه البيضاء وزراعة القزحية لحالات التهتك القزحي واستخدام الفامتو في المياه البيضاء وتجنب الآثار الجانبية لليزك وكيفية تشخيص مضاعفات الليزك مبكرا وعلاج مضاعفات الليزك والاحتياطات الواجب اتخاذها من حالات القرنية المخروطية والمصطلحات غير الطبية المرتبطة بالليزك. وعلاج ثقب مركز الإبصار بالشبكية واكتشاف حالات التليف الدموي بشبكات العين والجديد في رسم العصب المقطعي وعلاج الارتشاحات السكرية والالتهاب القزحي والجديد في جراحات الجسم الزجاجي والرسم الشبكي المقطعي لحالات الالتهاب القزحي والمشيمي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.