الرئيسية اخبار عاجلة خدعوك فقالوه …..قليل من المخدرات لايسجن بينما سيجارة مخدرة تسجن ثلاث سنين.

خدعوك فقالوه …..قليل من المخدرات لايسجن بينما سيجارة مخدرة تسجن ثلاث سنين.

moda 466
خدعوك فقالوه …..قليل من المخدرات لايسجن بينما سيجارة مخدرة تسجن ثلاث سنين.
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / رهف ياسين
“رصــــد الــــوطـن”

“هل تعاطى كمية صغيرة من المخدرات يتسبب فى السجن؟”.. سؤالٌ شغل رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد واقعة القبض على المخرج سامح عبد العزيز، بتهمة تعاطى وحيازة مواد مخدرة فى منطقة الهرم بالجيزة، ليجاوب عليه ياسر سيد، الخبير القانونى.

وأكد ياسر سيد الخبير القانونى أن القانون لم يفرق بين كميات التعاطى للمواد المخدرة، فتعاطى المخدرات فى القانون اسمها “جريمة تعاطى”، لافتاً إلى أن تعاطى أية مادة مخدرة مدرجة فى الجداول يؤدى إلى ارتكاب الجريمة وبالتالى استحقاق العقوبة.

وأضاف الخبير القانونى، فى تصريحاتٍ أن عقوبة التعاطى تصل للسجن 3 سنوات، ويختلف السجن عن الحبس، إذ السجن أكثر تشديدًا من مكان الحبس، فالحبس يكون فى أقسام الشرطة، وسجون الاستئناف، بينما السجن يكون فى الليمانات، والسجون العمومية، والزيارة تختلف فى كل منهما أيضًا.

وأوضح الخبير القانونى، أن تعاطى سيجارة مخدرات أو تناول “حباية” واحدة مخدرة تقود الشخص للسجن، فالتعاطى جناية وليست جنحة، والجنايات أعلى فئة فى القانون، فالقانون مقسم إلى مخالفات وجنح وجنايات.

الشخص الذى يتعاطى سيجارة أو يتناول “حباية” مخدرة يقف أمام محاكم الجنايات وليست الجنح، وهذا دليل على شدة الجرم الخاص بالتعاطى، لأن الجنايات فى القانون المصرى أشد أنواع الجرائم.

وضبط كمين أمنى فى حى الهرم بالجيزة قطعتين حشيش يبلغ وزنهما 20 جرامًا، وتذكرة هيروين، وكيس يحتوى على مخدر البانجو، وقرص ونصف “تامول”، بحوزة المخرج سامح عبد العزيز.

وقررت نيابة الهرم حبس المخرج سامح عبد العزيز 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بتعاطى وحيازة الموادة المخدرة، وأمرت بعرضه على الطب الشرعى، وورود تقرير بحالته والتأكد من تعاطيه المواد المخدرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *