خليفة الخييلي وصيفا وجوناثان ريفيرا ثالثا…راشد دلموك آل مكتوم يتوج فارسا

متابعة:نجلاء علي  "رصــــد الــوطن" توج الفارس الشيخ راشد دلموك جمعة.
Article rating: out of 5 with ratings

خليفة الخييلي وصيفا وجوناثان ريفيرا ثالثا…راشد دلموك آل مكتوم يتوج فارسا

متابعة:نجلاء علي  "رصــــد الــوطن" توج الفارس الشيخ راشد دلموك جمعة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

خليفة الخييلي وصيفا وجوناثان ريفيرا ثالثا…راشد دلموك آل مكتوم يتوج فارسا

14 يناير، 2018, 10:12 ص
418
خليفة الخييلي وصيفا وجوناثان ريفيرا ثالثا…راشد دلموك آل مكتوم يتوج فارسا
طباعة
متابعة:نجلاء علي 
“رصــــد الــوطن”

توج الفارس الشيخ راشد دلموك جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد ” تيجام الملس” من إسطبلات إم 7 بطلا لسباق كأس الريف للقدرة لمسافة 120 كمCEN، والذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، ونظمته قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية، تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة .

وشارك في السباق 213 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، وتم رصد عدد 4 سيارات دفع رباعي للفائزين الأربعة الأوائل في السباق مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة .

وبالعودة لمجريات السباق الذي أقيم على مدى أربعة مراحل فقد تميز بالقوة والإثارة، وخاصة في مرحلته الأخيرة حيث ينجح الفارس الشيخ راشد بن جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد ” تيجام الملس ” من إسطبلات إم 7 في زيادة سرعته ليحتل الصدارة ليتوج بطلا للسباق بجدارة بزمن 4,14,42 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 28,269 كم في الساعة ، وكان ترتيبه في المرحلة الأولي رابع وتراجع في الثانية لمركز الخامس واستعاد مركزه الرابع في المرحلة الثالثة ن وفي المرحلة الرابعة والأخيرة يزيد من سرعته لينجح في خطف الصدارة وإحتلال المركز الأول ليتوج بطلا لسباق .

وجاء في المركز الثاني الفارس خليفة محمد الخييلي على صهوة الجواد ” “إس سي كوبرنيكو ” من إسطبلات الريف بزمن إجمالي 4,14,52 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 4 28,250 كم في الساعة ، علما بان الفارس خليفة جكان متصدرا المراحل الثلاث الأولى من السباق .

أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس جوناثان ريفيرا على صهوة الجواد ” إتش في شيرو” من إسطبلات الريف أيضا بزمن إجمالي 4,23,12 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 27, 350 كم في الساعة ، وكان ترتيب الفارس جوناثان في المرحة الأولى في المركز 32 39 ن وتقدم في الثانية للمركزال18 ، وواصل تقدمه في الثالثة للمركز التاسع .

وجاء في المركز الرابع الفارس محمد أحمد غانم على صهوة الجواد ” إس إم كونرولد ” من إسطبلات إف 3 بزمن إجمالي 4,23,12 كم في الساعة ، وكان ترتيب الفارس محمد في المرحة الأولى في المركز 29 ، وتقدم في الثانية للمركز ال15 ، واصل تقدمه في الثالثة ليحتل المركز الخامس ، ليتقدم في الأخيرة للمركز الرابع .

تويج

عقب ختام السباق قام بتتويج الفائزين الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لإتحاد الفروسية والسباق وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبلوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية .

عدنان سلطان:

دعوة نخبة من فرسان العالم لكأس رئيس الدولة

هنئ عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” فوز إسطبلات “إم 7 ” بلقب سباق الريف للقدرة ، كما هنئ سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لفوز إسطبلات الريف بالمركزين الثاني والثالث .

وعن السباق أكد أنه كان جيداً، شهد مشاركة قياسية بمن 213 خيل من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة و تميز بقوة المنافسة، وتبادل مراكز الصدارة لجميع المراحل، ما أعطى ذلك إثارة، مشيرا لأن هذا السباق يعد سباق تأهلي تدريبي للخيول التي ستشارك في سباق كأس رئيس الدولة في 10 فبراير القادم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة .

واختتم مدير نادي أبوظبي للفروسية مؤكدا أن التجهيزات مستمرة لتنظيم هذا السباق بصورة مثالية، كونه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع مشيرا أنه سيتم توجيه الدعوة لعدد من أبرز الفرسان في العالم للمشاركة في السباق الذي من المتوقع أن يشهد مشاركة من أفضل الخيول في الدولة ، لما يمثله من قيمة، لكونه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع.

لارا صوايا :

مهرجان منصور بن زايد السباق للاحتفال بعام زايد الخير

فعاليات النسخة العاشرة تنطلق من عمان الجمعة القادم

تقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار”، بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله ” بمناسبة فوز إسطبلات إم 7 بلقب سباق كأس الريف للقدرة الذي دشنت به قرية الإمارات العالمية للقدرة الاحتفال بعام زايد الخير ، كما تقدمت بالتهنئة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لفوز خيول إسطبلات الريف بالمركزين الثاني والثالث ،وأكدت أن السباق شهد مشاركة قياسية من الخيول من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة وتميز بقوة المنافسة في جميع مراحله .

واستطردت مؤكدة أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد كان سباقا للاحتفال بعام زايد الخير حيث كانت البداية من شهر نوفمبر الماضي من خلال المشاركة في رعاية سباق البيذرةالتراثي للصقور ومع بداية هذا العام أعلن عن مشاركته في رعاية ودعم سباق كاس رئيس الدولة للصقور ، واصلت مؤكدة أن المهرجان سيواصل مشاركاته في الاحتفال بعام زايد الخير على مدار العام من خلال العديد من الفعاليات والمفاجئات، ومن أبرز تلك المفاجئات ،تنظيم سلسلة سباقات ال100 ميل 100 سنة عام زايد للقدرة والتي تشمل 5 سباقات في 5 عواصم عالمية .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات