الرئيسية عربي وعالمي داعية السلام عفاف الفرجانى وإعلان دستورى كـضمانة لمخرجات المؤتمر الليبى الجامع

داعية السلام عفاف الفرجانى وإعلان دستورى كـضمانة لمخرجات المؤتمر الليبى الجامع

moda 1345
داعية السلام عفاف الفرجانى وإعلان دستورى كـضمانة لمخرجات المؤتمر الليبى الجامع
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / د. حاتم العنانى 
“رصــــد الــــــوطــــن”

شاركت الإعلامية والكاتبة الصحفية الليبية الدكتورة / عفاف الفرجاني رئيس تحرير صحيفة الموقف الليبي، فى الملتقى الليبي مع مركز الحوار الإنساني تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة، الذى عُقد يوم الثلاثاء الموافق 3 من يوليو 2018 م بالقاهرة .

ألقت الدكتورة الليبية / عفاف الفرجانى كلمة خلال مشاركتها قالت فيها :نحن دعاة سلام، ولسنا تنظيمات عدائية، ونُدعم القوات المسلحة، والانتخابات، والدستور، لكن المشهد الداخلي ضبابي إلى حد ما، ونطالب بإعلان دستوري كضمانة للتوصيات ومخرجات المؤتمر الليبي الجامع المزمع عقده في ليبيا، والذى يشمل كل أطياف الشعب الليبي في ملتقى حواري قد يكون الأول من نوعه، بالرغم أنه قد لا يكون حل نهائي للأزمة الليبية، ولكن هو انتصار معنوي لرموز النظام الجماهيري بشكل عام، واعتراف أممي مُعلن أنهم طرف في المعادلة السياسية في ليبيا.

وطالبت الفرجاني المبعوث الأممي لدى ليبيا / غسان سلامة، أن ينقل مخاوف القوة المهجرة بالخارج من الليبيين، ويبعث لهم بتطمينات للمشاركة فى العملية السياسية فى المرحلة المقبلة من أجل عودة الاستقرار السياسي للبلاد.

وأوضحت الكاتبة الصحفية، أن المؤسسة العسكرية قائمة منذ سنوات ونحن معها، فكنا نواجه فى السابق العدو الأطلسي، والآن هى تقاتل الإرهاب، لافتة إلى أن رجال القوات المسلحة لا يتبعوا أيدلوجية معينة، بل إنهم يحبون تراب وطنهم، ويتطوعون بشكل ذاتي وطني لتطهير الأراضي الليبية من نحور الإرهاب والمليشيات.

وأشارت الفرجاني فى سياق كلمتها، أن الوضع الأمني فى ليبيا غير مستقر، ويضع إجراء الإنتخابات فى هذه الأجواء، تحت سطوة المليشيات، والعصابات المسلحة، والخلل الأمني، وهو ما يجب التخلص منه أولاً، لضمان نجاح عمليات المشاركة، وإرساء الديمقراطية نحو ليبيا جديدة.

وشارك فى اللقاء التشاوري للقوى الوطنية العديد من النخب المحسوبة على النظام الجماهيري، وأكثر من 50 شخصية، من أطياف القوى السياسية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *