الرئيسية محافظات دور المرأة فى تدعيم المشاركة السياسية الإيجابية

دور المرأة فى تدعيم المشاركة السياسية الإيجابية

moda 485
دور المرأة فى تدعيم المشاركة السياسية الإيجابية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت هاله العزب
“رصـــد الــوطـن”

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى ندوة تنموية موسعة اليوم الثلاثاء الموافق 6/3/2018 بمقر مركز شباب سمنود  وذلك تحت عنوان “دور المرأة فى تدعيم المشاركة السياسية الإيجابية ” وحاضر به الدكتور أيمن عيسى ..خبير التنمية البشرية وعضو مجلس علماء مصر .

وقد تناول اللقاء التعريف بدور المرأة في المجتمع وأنها أكثر من نصف المجتمع والتعريف أيضا بمفهوم المشاركة السياسية الايجابيه

كما اوضح ان هناك نماذج كثيره لسيدات ناجحات مارسن العمل السياسي باقتدار سواء علي المستوي التشريعي او القضائي التنفيذي

وأكد عيسى على دور المرأة المصرية التاريخي فى المشاركة فى تنمية المجتمع وخاصة المشاركة السياسية.
وأشار إلى أن المرأة كانت لها دور فاعل وقوى منذ ثوره 19 امتداد الي ثور ه 30 يونيو حيث تواجدت بالميادين بجوار الرجل وذلك من أجل غد أفضل .

وأشاد عيسى بتواجد المرأة فى الاستحقاقات السياسية التالية لثوره 30 يونيه حيث كانت فى أوائل الصفوف وضربت المرأة المصرية المثل والقدوة لنساء العالم في المشاركة السياسية والوعي بهموم الوطن.

وفى نفس السياق أشار عيسى إلى أن مصر مقبلة على انتخابات رئاسية بعد أيام قليلة على مدار ثلاثة أيام من يوم 26مارس حتى 28 مارس وأن كل مواطن يبلغ من السن 18 عام يحق له قانونا أن يدلى بصوته فى الإنتخابات ماعدا الحالات التى يتم منعهم من الإدلاء بصوتهم طبقا للقانون ويكون الإنتخاب ببطاقة الرقم القومى .

وأكد د/أيمن عيسى على ضرورة أن تشارك المرأة كعادتها بإيجابية فى هذا الإستحقاق الدستورى وإختيار من تراه الأفضل لقيادة مصر فى الفترة المقبلة

وقد حضر اللقاء مكلفات الخدمة العامة بسمنود وأدارها/ محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى
و أشرف عليه الاعلامي ا/مصطفى حسين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.