الرئيسية اخبار عاجلة (دوس فى الخير) برعاية الشيخة الدكتورة/ هند بنت عبد العزيز القاسمي.

(دوس فى الخير) برعاية الشيخة الدكتورة/ هند بنت عبد العزيز القاسمي.

moda 1094
(دوس فى الخير) برعاية الشيخة الدكتورة/ هند بنت عبد العزيز القاسمي.
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : إيمان السباعى
“رصــــد الــــوطــــن”

تطلق المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي مباردة “دوس في الخير” لحشد المجتمع نحو أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وتطوير الخدمات المقدمة لمرضى سرطان الثدي في مصر على شرف سعادة الشيخة الدكتورة/ هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة نادى الإمارات الدولي للأعمال والمهن الحرة وتنصيبها كسفيرة المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي في الوطن العربي وذلك يوم الأحد الموافق 26 فبراير في تمام الساعة 2:30 عصرا بقاعة صالون فيرت بفندق ماريوت الزمالك.
كما تتشرف المؤسسة المصرية بتنصيب كل من الفنان القدير سامح الصريطي سفيراً للمؤسسة المصرية وتنصيب الفنانة مي عمر سفيرة المؤسسة لعام 2017 وتنصيب المهندس أحمد جبر سفيرا للشباب، وستقوم بتقديم الحفل الإعلامية نوران عطالله ، مذيعة أخبار أون لايف.
وقالت غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية أن الحفل سيشتمل على عرض فيلم تسجيلي عن المؤسسة، كما سيقوم الأستاذ الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة باستعراض مسيرة المؤسسة والنتائج التي توصلت لها وأهداف عام 2017.
وأضافت مديرة العلاقات الخارجية أن الحفل سيتضمن فقرة فنية لمنشد العرب محمود هلال بالإضافة إلي قصص بعض المرضى وكفاحهم مع مرض سرطان الثدي وكلمات من الفرق الطلابية التي تعاونت مع المؤسسة المصرية لنشر الوعي والمعرفة بسرطان الثدي في الجامعات مثل جامعة عين شمس وجامعة مصر الدولية والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات والإتحاد الدولي لطلبة كليات الطب وذلك بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والشخصيات العامة والفنانين والشباب ذوي الدور الفعال في المجتمع المدني وعدد من محاربات سرطان الثدي في مصر.
وصرحت الدكتورة حنان طاهر رئيسة نادي الإمارات فرع مصر أن الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي تؤمن بأن المشاركة في النشاطات الخيرية والاجتماعية والتطوعيه هو جزء من المسؤولية المجتمعية لمجتمع الأعمال وأنها تحرص دائماً على المشاركة في أي فاعلية تخص المرأه علي مستوى الوطن العربي لدعمها الدائم للمرأه بشكل عام.
وقالت طاهر أن الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي تحث دائماً أعضاء ناديها وفروعه في أنحاء العالم من سيدات ورجال الأعمال علي المشاركة والمساهمة في أي نشاط خيري مجتمعي كجزءا من دورهم في رفعة شأن مجتمعاتهم وأوطانهم، وتعطي الشيخة الدكتورة هند القاسمي اهتمام خاص للجمعيات والمؤسسات المسؤولة عن التوعية بمرض السرطان عامة وسرطان الثدي خاصة والشفاء منه على مستوي الوطن العربي كله وترعي سيادتها حملة للتوعية بمرض السرطان للسيدات في دولة الامارات تحت اسم قلوبنا معكم.
وأوضح الأستاذ الدكتور محمد شعلان أن المؤسسة تسعى من خلال مبادرة دوس في الخير في عام 2017 عام المرأة إلي زيادة عدد المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المؤسسة وزيادة التوعية وثقافة الكشف المبكر لدى المجتمع كافة من سيدات ورجال وشباب.
وأضاف أن المبادرة تهدف إلى توعية الرجال بمرض سرطان الثدي وذلك لتشجيع زوجاتهم وأمهاتهم على الفحص المبكر وأيضا تثقيفهم بكيفية التعامل السليم مع مريضة السرطان، كما تسعى المؤسسة المصرية إلى زرع ثقافة الكشف المبكر لدي الشباب للعمل على خفض نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي في مصر.
وأكد شعلان على أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي لأنه يساهم في الشفاء منه بنسبة 98% وأن الشباب هم عصب المجتمع وستكون النواة التي ستساهم في نشر المعرفة بسرطان الثدي في مصر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *