الرئيسية أخبار “مدير مديرية الطب البيطري ” نقطة نظام شوادر لحمة الأضاحي العشوائية تشوه الشكل العام

“مدير مديرية الطب البيطري ” نقطة نظام شوادر لحمة الأضاحي العشوائية تشوه الشكل العام

moda 1545
“مدير مديرية الطب البيطري ” نقطة نظام شوادر لحمة الأضاحي العشوائية تشوه الشكل العام
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : نجلاء علي 
“رصـــد الـــوطـن”

قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، إن جميع المجازر الحكومية التابعة للمديرية مفتوحة لاستقبال المواطنين، لذبح الأضاحي مجاناً، ودون أي مقابل مادي، شريطة أن يوفر المواطن الجزار الذي سيقوم بعملية الذبح فقط.
وأضاف إسماعيل ، أن المديرية توفر للمواطنين فى المجازر المكان الآمن الذي يذبحون فيه أضاحيهم، والأطباء التابعين لها للكشف على تلك الأضاحي قبل الذبح، وإعادة الكشف مرة أخرى على اللحوم مرة أخرى بعد الذبح.
وتابع: «للأسف الشديد العادات والتقاليد المصرية، تحول دون حضور المواطنين لذبح الأضاحي في المجازر، بسبب رغبتهم في الذبح بالمنازل وسط عائلاتهم، والتقاط الصور مع الأضاحي»، مضيفاً: «قولنالهم هاتوا العائلات معاكوا واتصوروا براحتكوا لكن قليل منهم من يحضر للمجازر».
وأكد «إسماعيل»، أن الشوادر العشوائية التي تنتشر في الشوارع لذبح الأضاحي تشوه الشكل العام للشوارع، ومن المفترض أن تحرر مديرية البيئة مخالفات لهم فوراً.
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أنهم تمكنوا من ضبط 18 طن لحوم فاسدة وغير صالحة ومذبوحة خارج المجازر الحكومية بالمحافظة قبل بيعها فى الأسواق خلال موسم العيد، لافتاً إلى أن حملات التفتيش المشكلة من المديرية والشرطة ومباحث التموين اكتشفت مواطنين يختمون اللحوم بختم وهمي لبيعها للمواطنين على أنها مذبوحة داخل المجازر الحكومية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *