الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية بالفيديو…” آفة مراكز الدروس الخصوصية “مدرس يشرح دروس التاريخ على المهرجانات الشعبيه

بالفيديو…” آفة مراكز الدروس الخصوصية “مدرس يشرح دروس التاريخ على المهرجانات الشعبيه

moda 759
بالفيديو…” آفة مراكز الدروس الخصوصية “مدرس يشرح دروس التاريخ على المهرجانات الشعبيه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سوزان هاشم
“رصــــــد الــوطــن”

عندما ينعدم الدين يقتل الحياء والقيم والمبادئ الاخلاقية ينتشر الفساد والهلاك ، فنظرآ للبعد عن القرآن الكريم والصلوات واتجهنا للاغانى والرقص والسهرات فكان الاسهل علينا حفظ الاغانى والمهرجانات لذا اتجه العديد من المعلمين الى طرق التعليم بالاغانى والموسيقى بل بقلة الحياء والتربيه … 
فإنتشر في مجتمعنا منذ فتره صغيره مقاطع فيديو لمعلمين يشرحون الدروس للطلاب بطرق متنوعه منهم الذى

اتجه الى تطبيق ( الافلام الثقافيه الاباحيه ) ، ومنهم يشرح( بالاغانى والرقص) ، فمنذ أيام انتشر فيديو لمدرس وهو يشرح درس كيمياء بطريقة جنسية مستفزة ، واليوم قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” فيديو تم بثه لأحد مدرسي التاريخ ويدعي ح. ه ، ويظهر بالفيديو وهو يشرح مادة التاريخ بأغنية على أنغام موسيقى المهرجانات الشعبيه.

مما دعا للسخرية بإمتلاء قاعة الدرس بمئات الطلاب الذين يستمعون في بهجة لشرح المعلم علي وقع الأغاني الشعبية ، وهي طريقة تستخدم في المراجعات النهائية ، لاستيعاب العدد الكبير من ناحية ، ولمسايرة الجيل الحالي في اهتمامه بالأغاني الشعبية ، ومنها سرعة الحفظ في حال ارتباط المعلومة بها .

وكان قد حذر مجموعة من التربويين من خطر السناتر التعليمية التي تعتبر مهنة التدريس مهنة لجلب الرزق الوفير بغض النظر عن طريقة تلقين المعلومة للطالب ، ومخالفتها للأعراف التربوية والأخلاقية .

علي صعيد آخر يحاول السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي محاولة التقليل من خطر هذه السناتر من خلال اصداره القوانين والتشريعات التي تجرم الدروس الخصوصية ، وكذلك محاربتها ومحاولة التقليل من تأثيرها علي الطلاب ، وعقاب المدرسين المتلبسين بالعمل بها .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.