د.سحر نصر امام اتحاد المستثمرين:انا منحازة للمستثمر..وساسأل اذا لم احل مشاكله

كتب/ هانى رجب "رصــــد الـــوطــن" وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:السيد رئيس.
Article rating: out of 5 with ratings

د.سحر نصر امام اتحاد المستثمرين:انا منحازة للمستثمر..وساسأل اذا لم احل مشاكله

كتب/ هانى رجب "رصــــد الـــوطــن" وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:السيد رئيس...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

د.سحر نصر امام اتحاد المستثمرين:انا منحازة للمستثمر..وساسأل اذا لم احل مشاكله

8 يونيو، 2017, 5:40 م
856
د.سحر نصر امام اتحاد المستثمرين:انا منحازة للمستثمر..وساسأل اذا لم احل مشاكله
طباعة
كتب/ هانى رجب
“رصــــد الـــوطــن”

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:السيد رئيس الجمهورية وجه بإعطاء أولوية للتنمية فى الصعيد وسيناء..و”شعبان”: نعتبر الوزيرة محامية المستثمرين امام الجهات الحكومية..و”فريد خميس”:أصبحنا نثق فى قدرتها على حل مشاكلنا وتحسين بيئة الاستثمار
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فجر اليوم الخميس 8 يونيو 2017م، فى سحور الاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، بحضور السيد/ محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد، وأعضاء الاتحاد وعدد من جمعيات المستثمرين فى مختلف محافظات الجمهورية.
وأكدت الوزيرة، أن أهم شرط لتحسين مناخ الاستثمار، هو تحقيق الاستقرار الاقتصادى، ووجود البنية الاساسية المتوفرة للمستثمر، موضحة أن الوزارة تعمل على تعديل قانون التأجير التمويلى، والاصلاح المؤسسى.
وأشارت الوزيرة، إلى أن قانون الاستثمار الذى صدق عليه السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، كان هدفه التسهيل على المستثمرين، موضحة أن هناك حوار مجتمعى مع المستثمرين حول اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات جديدة من أجل توفير فرص عمل للمواطن المصرى خاصة الشباب، وتحسين مستوى معيشتهم، مؤكدة على أهمية النظر إلى البعد الاقتصادى للاستثمار بعمق، وزيادة مشاركة القطاع الخاص وتحمله المسؤولية مع الحكومة فى توفير الوظائف للشباب.
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على تفعيل قانون الاستثمار، لذلك تعمل على تيسير كافة الاجراءات للمستثمر حتى يستطيع المساهمة فى الاقتصاد المصرى.
وأكدت الوزيرة، أن المستثمر المصرى اذا لم يشعر بالاستقرار ويقوم بتوسيع نشاطه، فلن يأتى المستثمر الأجنبى، لذلك تعمل الوزارة أن يشعر المستثمر بالإمان.
وذكرت الوزيرة، أن الدعم اصبح يذهب للمواطن بشكل مباشر، بدل ما كان يذهب فى الماضى إلى المستثمر من أجل اقامة مشروعات تحسن من مستوى معيشة المواطنين.
وأوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد به مادة بالالتزام بقرارات لجنة فض المنازعات طالما وافق عليها مجلس الوزراء.
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تقوم باصلاحات مؤسسية داخل الوزارة والهيئة العامة للاستثمار، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت سياسة لمحاسبة الموظف داخل الهيئة اذا قصر فى انهاء اجراءات المستثمر، مؤكدة أنها ستسأل اذا لم تحل مشاكل المستثمرين.
ولفتت الوزيرة، إلى أنها قامت بعمل إعلان بمطور لتطوير 3 مناطق استثمارية فى قليوب والصف وميت غمر، داعية المستثمرين إلى المشاركة فى اعادة تطوير هذه المناطق، والاستفادة من حوافز ومميزات قانون الاستثمار.
وأكدت الوزيرة، أنها منحازة لسيناء وسبق لها أنها زارت المناطق الأكثر احتياجا فى شمال سيناء ومدينة الطور.
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على التنسيق مع كافة الوزارات فى مجال الاستثمار، مشيرة إلى أن السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، وجه بإعطاء أولوية للتنمية فى المحافظات الأكثر احتياجا خاصة محافظات الصعيد وسيناء.
وكان السيد/ محمد فريد خميس، استهل اللقاء، بالترحيب بالوزيرة، مشيرا إلى أن المستثمرين أصبحوا يثقون أنها القادرة على حل مشاكلهم فى مصر وتحسين بيئة الاستثمار.
واعرب عدد من المستثمرين، عن ثقتهم فى تغيير مناخ الاستثمار فى مصر، داعيين إلى ضرورة توفير الميزة النسبية فى كل محافظة، والتى تعد من الأمور التى تجذب المستثمرين.
وقال محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، بإنهم يعتبرون الوزيرة هى محامية المستثمرين لدى جميع الجهات الحكومية، فيما يتعلق بحل المشاكل التي تواجههم.
وشاركت الوزيرة، فى افطار مساء أمس الاربعاء 7 يونيو 2017م، مع عدد من المستثمرين، وأكدت، أن الحكومة تعمل على تحسين بيئة الاعمال ومناخ الاستثمار، مشيرة إلى أن اى مستثمر يرغب الاستثمار فى مصر يريد التأكد من وجود البنية الاساسية وكافة الخدمات فى المنطقة التى سيستثمر فيها.
وذكرت الوزيرة، أن مناخ الاستثمار هو حزمة من التشريعات والاصلاحات، موضحة أن الوزارة يجب أن تواكب التطوير التكنولوجية فى ظل المنافسة العالمية مع مختلف الدول.
وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة قامت بتعديلات قانون سوق المال، موضحة أن الوزارة تقوم على تدريب وتنمية المهارات العاملين فى الوزارة للتعامل مع المستثمر، مؤكدة أن دور الوزارة هو التسهيل على المستثمر وليس وضع اى عراقيل.
وأوضحت الوزيرة، أن لجنة اعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار بدأت العمل فى اعداد اللائحة، من أجل تقديمها خلال شهر إلى مجلس الوزراء.
ولفتت الوزيرة إلى أن مجلس النواب وضع مادة فى قانون الاستثمار توضح سياسات الاستثمار، وعلى أساس ذلك تتحرك الوزارة بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الدولية.
وأشارت الوزيرة إلى أنها منحازة للمستثمر لأنها حريصة أن يكون داعم للاقتصاد المصرى، وحتى يشعر بالإمان.
وذكرت الوزيرة، أن الخريطة الاستثمارية ستكون خريطة شاملة تشمل جميع الفرص الاستثمارية، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار يعطى الكثير من الضمانات والحوافز للمستثمر، ويوفر له عدة بدائل حيث يسمح له بإنهاء كافة الاجراءات والتراخيص فى مركز خدمة المستثمرين بشكل سريع لأن الوقت له ثمن، أو أن يذهب لكل جهة ويقوم بإنهاء الترخيص الخاص بها، أو من خلال المكاتب المعتمدة التى تتعامل مع الهيئة العامة للاستثمار.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات