الرئيسية مناسبات وفعاليات د . شيرين نجيب فى حوار شيق مع الباحث والمفكر الإسلامي د . محمد الخلاني

د . شيرين نجيب فى حوار شيق مع الباحث والمفكر الإسلامي د . محمد الخلاني

fatakat 1755
د . شيرين نجيب فى حوار شيق مع الباحث والمفكر الإسلامي د . محمد الخلاني
واتساب ماسنجر تلجرام

والموضوع حول أصدقاء السوء
نسمع ونرى الكثير من المصائب والمشاكل التي تقع فيها العوائل بسبب رفقاء السوء فكيف نحذر من أصدقاء السوء.. فقال في حواره
دكتور محمد الخلاني

11
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين.
الطفل يحتاج لرفيق شئت أم أبيت.. فإما أن يختار هو رفيقاً صدفة سيئاً.. وإما أن تختار له أنت الرفيق..وهذا الرفيق ينبغي أن يكون رفيقاً ..ويأتي للبيت ويجلس مع ابنك لا ترفض ما هو كائن حقيقة ..ولا ترفض ما لا بد أن يكون.. وإذا قبلت أنه لا بد من رفيق اختر أنت لأبنائك رفقاء صالحين ..
فالكذب قد يتعلمه الطفل من الرفيق السوء.. والسرقة يتعلمها الطفل من الرفيق السوء.. وبذاءة اللسان ..والانحلال ..والتدخين ..والعادات السيئة جداً حينما ..تثور شهوته حتى الانحراف الخطير كله من رفيق السوء..الطفل يتعلم من رفيقه ستين بالمئة.. وأبوه وأمه وإخوته وأساتذته أربعين بالمئة..( يعني تأثير رفيق السوء كبير جداً)
والآباء والأمهات العاقلون والعاقلات يتخذون أبناءهم (أصدقاء وصديقات) حتى يشعر أن الأب مع ابنه.. والأب يستشار ويباح له ببعض الأسرار والأم كذلك.. فكلما اقتربت من ابنك وكنت قريباً منه ويمكن أن يتكلم لك عن أسراره..( ويأخذ رأيك ) ويستنصحك تكون أقدر على توجيهه
بينما الحاجز الكبير بين الأب وابنه والعنف الشديد.. هناك أمراض كثيرة حتى في النطق يوجد حبسة لسان وتأتأة وفأفأة هذه (أمراض اللسان سببها قسوة الأب ) فيجب أن يكون الأب وديعاً ولطيفاً.
هنالك قاعدة تقول :
علامة نجاح أبوتك أنك إذا دخلت للبيت كان عندهم عيد.. وعلامة إخفاقك في تربية أولادك إذا دخلت للبيت كان البلاء الأعظم.. يتمنون ألا تكون بينهم.. أما الأب الصالح يتمنى الأولاد أن يكون أبوهم معهم ليأنسوا به.. (فعلامة نجاح أبوتك أن يفرح أهلك بدخولك عليهم)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *