الرئيسية اخبار عاجلة رئيس جامعة الزقازيق : الكليات التكنولوجية هي أساس النهضة

رئيس جامعة الزقازيق : الكليات التكنولوجية هي أساس النهضة

moda 1565
رئيس جامعة الزقازيق : الكليات التكنولوجية هي أساس النهضة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي

أكد الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق اليوم خلال لقائه بطلاب كلية التكنولوجيا والتنمية أن الكليات التكنولوجية هي أساس النهضة الصناعية والزراعية وهي التي قادت النهضة في كوريا وقامت عليها مشيراً إلى أن القطاع الزراعى في الجامعات هذا العام ولأول مرة يشهد ازدهار حيث تجاوز عدد طلاب الدفعة الألف طالب وطالبة وينطبق ذلك بالنسبة لكلية التكنولوجيا فمنذ أربع سنوات كان الإقبال على القسم التجارى أكثر ووصل فى بعض السنوات لضعف القسم الزراعي وهذا يدل على الوعى بأن المجال الزراعى والذى أهمل لفترات سابقة سوف يستعيد صدارته وبقوة في المرحلة القادمة .
وأشار إلى أن هذا العام سيتم تخريج أول دفعة من كلية التكنولوجيا والتنمية بمقرراتها الحديثة التي تناسب سوق العمل الذي حاجة إلي هذه النوعية من الخريجين وأنا مطمئن لمستوى الخريجين حيث يتم إعداد الخريج نظرياً وعملياً على أكمل وجه لوجود نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس .
وأضاف «عبدالباري» أنه سواء كان وجودك بالكلية باختيارك أو بالتنسيق فهذا هو مستقبلك وعليك أن تعمل للتميز فيه فالتنافس حالياً في سوق العمل علي مستوي عال وبفكر ابتكاري وجامعة الزقازيق بكافة إمكانياتها دورها الاساسى هو تأهيلكم اجتماعيا وعلميا وعمليا وأن تستقل بذاتك بجانب الشهادة الأكاديمية .
كما أوجه نظركم إلى أن الجامعة ليست فقط للتخرج ولكن لاكتساب مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين وكذلك ممارسة مختلف الأنشطة الطلابية التى تصقل شخصية الطالب فهى جزء هام لا يبنى إلا فى الجامعة من خلال الأنشطة المختلفة التى توفرها رعاية الطلاب سواء بالكلية أو بالجامعة وكذلك التواصل مع الأساتذة القائمين على هذه الأنشطة .
وأضاف الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب المرحلة الجامعية هي أهم فترة في تكوين شخصية الطالب ، أن الطالب هو أساس المنظومة الجامعية فهو الهدف والوسيلة فى تنمية مصرنا، فعليك أن تحدد هدفك بفكر مستنير لتحقق مستقبل أفضل .
وعقب لقاء الطلاب اجتمع رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بمجلس الكلية حيث أكد خلال الاجتماع علي ضرورة توفير المادة العلمية سواء مذكرات أو كتب مع الالتزام بتثبيت مواعد المحاضرات والدروس العملية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *