الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية رئيس جامعة المنصورة يناقش التعاون مع المستشفيات الفرنسية ووحدة زراعة النخاع

رئيس جامعة المنصورة يناقش التعاون مع المستشفيات الفرنسية ووحدة زراعة النخاع

moda 543
رئيس جامعة المنصورة يناقش التعاون مع المستشفيات الفرنسية ووحدة زراعة النخاع
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت :ياسمين محمد
“رصــــد الــــوطـــن”

عقد أ.د.محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع أ.د.السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب، وأ.د.فرحة الشناوي، رئيس وحدة المناعة والخلايا الجذعية، وأ.د.سامح شمعة، المسئول عن برنامج زراعة النخاع، وأ.د.محمد حجازي، مدير مركز الأورام، وأحمد الرفاعي مدير مستشفى الأطفال.

‎استعرضت أ.د.فرحة الشناوي، ما تم فى زيارة هيئة مستشفيات “APHP” الفرنسية، حيث عرض الجانب الفرنسي التعاون في برنامج زرع النخاع واستعداده بالمشاركة في التخطيط للبنية الهندسية والتحتية لوحدة زرع النخاع والمساعدة الفعلية في تدريب فريق التمريض والفريق المساعد، مع استضافة أ.د.سامح شمعة لمدة أسبوعين للاطلاع على آخر ما وصلت إليه تقنيات زرع النخاع، خلال شهر أكتوبر 2017.

وأبدى الجانب الفرنسىي استعداده للاشتراك في برنامج التدريب الخاص بوحدة المناعة الإكلينيكية ودعم البرنامج البحثي للوحدة، وتنظيم دورات تدريبية خاصة ببرنامج بنك خلايا الحبل السري، والمشاركة في الخطوات الخاصة باعتماد هذا البنك.
ومن جانبه أشار القناوي، خلال الاجتماع إلى أهمية برنامج التعاون العلمي مع الجانب الفرنسي، مؤكدا أن كل خطوة في طريق تنفيذ وحدة زراعة النخاع سوف تعمل على شفاء المرضى من الأطفال، وأمل جديد لتحقيق أكبر نسبة شفاء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.