بالصور…أسرار فن المكياج مع خبيرة التجميل “جي جى ترك “

كتب / أحمد العزبي  "رصــــد الــوطــن" ترسم الوجوه بأشعة الشمس.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور…أسرار فن المكياج مع خبيرة التجميل “جي جى ترك “

كتب / أحمد العزبي  "رصــــد الــوطــن" ترسم الوجوه بأشعة الشمس...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

قسم مزدوج لخبيرات التجميل والموديليز

بالصور…أسرار فن المكياج مع خبيرة التجميل “جي جى ترك “

16 أغسطس، 2017, 1:49 ص
1323
بالصور…أسرار فن المكياج مع خبيرة التجميل “جي جى ترك “
طباعة
كتب / أحمد العزبي 
“رصــــد الــوطــن”

ترسم الوجوه بأشعة الشمس الذهبية ونور القمر الفضي بأناملها الرقيقة، فبدأت مشوارها كفنانة مكياج ، ولم تُوقفها تفاصيل الحياة عن مواصلة إحساسها المرهف في أعمالها الفنية، ومن هاوية حتى أصبحت خبيرة تجميل.

جي جى ترك، خبيرة تجميل مصرية شابة، زينت أناملها الكثير من العرائس و الفتيات والنجوم واستطاعت بفضل مهارتها أن تصبح من أفضل خبيرات التجميل . تحكي لنا  ” جي جى ترك “في حوار خاص عن تجربيتها في دخول عالم التجميل وتشاركنا أحدث صيحات موضة المكياج بوجه عام وللمحجبات بوجه خاص ونصائحها الخاصة لوضع مكياج مثالي لإطلالة فريدة وعصرية.

هناك قاعدة هامَّة في الجمال تقول “إنَّه كلَّما كان المكياج خفيفاً ازداد وجهك إشراقاً وحيويَّةً”، وكذلك بالنِّسبة للفتيات المحجَّبات، فإن كان المكياج هادئاً وبسيطاً ستظهرين بإطلالة أكثر رقَّة وأنوثة؛ وهذا لا يعني أنَّك ستكونين أقلّ جمالاً من غيرك، بل إنَّ عمليَّة ملائمة المكياج الهادئ مع ملامح وجهك يُمكنها أن تجعل كلّ فتاة محجَّبة أجمل من غيرها.

إضافةً إلى ذلك، فإنَّ مكياج الفتاة المحجَّبة يختلف في أنَّه يجب ألا يتماشى مع لون البشرة وملامح الوجه فحسب، بل يجب أن يتماشى مع ألوان لفَّة الرأس أيضاً، فالحجاب يمكنه أن يكون جزءاً إضافيَّاً من جمالك، إذا قمتِ بتنسيق المكياج مع ألوان ملابسك.

وأوضحت “جيجى “ أن هناك فروق للمكياج التي يجب أن تضعها الفتاة في اعتبارها بين لوك الصباح ولوك المساء حتى لا يبدو مظهرها مبالغا فيه فمثلا تغطية الصباح مختلفة تماماً عن تغطية المساء. في البداية يجب أن تراعي البنت قبل وضع المكياج، المناخ العام للمكان الذي ستتواجد فيه مثل الإضاءة، طبيعية المكان، والأشخاص الذين ستتعامل معهم فيه.

على سبيل المثال، إذا كانت تتعامل مع عملاء عن قرب في نطاق الشغل أو تجلس في مكان تزداد فيه الإضاءة، فلا يجب وضع مكياج قوي وثقيل بشكل أشبه بمكياج الأفراح.

في الصباح يفضل عمل تغطية خفيفة باختيار الـ بي بي كريم أو كريم أساس مطفي وخفيف، أو بودرة مضغوطة. ولكن ليلا، هناك مرونة أكثر فيمكن وضع كريم أساس وبودرة معاً وهكذا. الألوان اللامعة والرموش الصناعية أنسب لفترة الليل عن الصباح.

قامت خبيرة التجميل ” جي جى ترك “ بتقدم نصائح للفتيات المحجبات كيفية أن تكون مميزة بحجابها وطريقة وضع المكياج الملائم لحجابها، فمع المكياج المناسب للحجاب يزيد الفتاه سحراً وجمالاً غير متوقع، والجدير بالذكر أن المكياج الخاص بالفتاه المحجبة يجب أن يكون غير ثقيل، بل يجب أن يكون ناعماً ويركز على العينين والخدود. اليكم بعض النصائح لتطبيق مكياج ناعم ومميز يتلائم مع الحجاب:

1- العيون هي الجزء الأهم والأبرز في مكياج المحجبات لذلك من المهم تسليط الضوء عليها بتطبيق الكحل أو الآيلاينر، الظل والمسكارا.

2- للحصول على نضرات عميقة، يمكنك وضع ظل جفون بألوان طبيعية كالبرتقالي أو البني الفاتحين على جنبات الجفون و بمحاذاة الرموش.

3- لتكبير العينين بطريقة طبيعية، يمكنك وضع ظل جفون على الزوايا الداخلية للجفن و على الحافة الداخلية للحاجبين. ثم بعد ذلك ضعي مصحح الهالات بطبقات خفيفة بواسطة أصابعك.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات