الرئيسية ثقافة رحلة ثقافية للشاعرة د. سعاد زكى فى أم الدنيا مصر

رحلة ثقافية للشاعرة د. سعاد زكى فى أم الدنيا مصر

moda 1197
رحلة ثقافية للشاعرة د. سعاد زكى فى أم الدنيا مصر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / د. حاتم العنانى 
“رصــــد الــــوطن”

قامت رئيسة المنتدى الدولى للتسامح والإبداع الثقافى سفيرة التسامح والسلام د. سعاد زكى بجولة ثقافية سياحية داخل القاهرة بصحبة د. حاتم العنانى منسق المنتدى بمصر .

كانت أولى برنامج الرحلة الثقافية معرض القاهرة للكتاب الدولى – (اليوبيل الذهبى 50) – والذى انطلقت فعالياته إبتداء من يوم 23-1-2019 م وحتى يوم 5-2-2019 م .

ترجع زيارة المعرض لكون الدكتورة شاعرة حيث تجولت فى أرجاء المعرض وقامت ببعض المشاركات الأدبية وقام بعض الأدباء بإهدائها بعضا من إنجازتهم الأدبية .

ضمن فعاليات معرض الكتاب (المعرض الفني للإتحاد العام لشباب العمال بقاعة السينما) بإشراف فنى على ورشة المعرض الفنى من الفنانة التشكيلية مهندسة الديكور / فدوى عطية . حيث رحبت د. سعادة بدعوة المعرض الفنى وعبرت عن إعجبها باللوحات الفنية وألتقطت الصور التذكارية مع الفنانين المبدعين بجوار لوحاتهم .

كرمت الفنانة فدوى على مجهودها الفنى الإبداعى ومنحتها شهادة تقدير دولية من المنتدى والعضوية الشرفية بالمنتدى كما قدم تنسيق المنتدى بمصر درع للدكتورة / سعاد زكى تقديرا لجهودها فى نشر روح التسامح الدولى والسلام العالمى بين الشعوب والإبداع الثقافى – قدمته لها الفنانة المبدعة فدوى عطية

قامت الإعلامية بالمعرض / سما محمد بتسجيل لقاء إعلامى مع د. سعاد عن زيارتها للمعرض .

رحبت سفيرة التسامح والسلام د. سعاد بتسجيل حلقة ببرنامج يوم جدبد بقناة النيل الثقافية تحدثت فيها عن تاريخ حياتها ومشوارها الأدبى .

شمل البرنامج زيارة المتحف المصرى وعبرت عن سعادتها وانبهارها بما يحتويه المتحف من آثار شاهدة على حضارة الإنسان المصرى وقامت بإلتقاط الصور الفوتوغرافية للآثار الفرعونية .

توجهت معاليها بالزيارة لمعرض ديارنا بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة والذى انطلقت فعالياته في الفترة من يوم 21 يناير إلى يوم 5 فبراير 2019 م .

معرض ديارنا بمثابة دعم للحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال استيراتيجية تسويقية وتدريبية وتمويلية .
أشادت د. سعاد زكى بالجهد المبذول من قبل منظمى المعرض وعبرت عن ساعدتها بجودة ورقى المنتجات من الحرف اليدوية والتراثية وقامت بشجيعهم بشراء بعض المنتجات التى أثارت إعجبها

أخر زيارة كانت بدار الأوبرا المصرية فى أمسية شعرية راقية كما زارت المركز الثقافى القومى بدار الأوبرا وألتقطت بعض الصور التذكارية مع تماثيل رموز الفن والإبداع فى زمن الفن الجميل .

وقامت بإلتقاط بعض الصور التذكارية ووضعتها فى صفحتها الإلكترونية للتعبير عن اعجابها ولتنشيط السياحة العربية والمصرية
نشر الصور الفوتوغرافية لرحلتها الثقافية السياحية على صفحتها الإلكترونية ترويجا للمشغولات اليدوية العربية المصرية التى هى فخر الصناعات الدولية ودعما للسياحة المصرية والعربية .

غادرت سفيرة التسامح أرض الكنانة أم الدنيا مصر بصعود طائرتها .. سلاما سفيرة التسامح والسلام وإلى لقاء آخر قريب .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *