رحلة حب لأول مرة في كندا

كتب / حسام صلاح "رصــــد الــوطــن" في إطار اهتمام وزارة.
Article rating: out of 5 with ratings

رحلة حب لأول مرة في كندا

كتب / حسام صلاح "رصــــد الــوطــن" في إطار اهتمام وزارة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

فن

رحلة حب لأول مرة في كندا

25 سبتمبر، 2017, 10:20 ص
230
رحلة حب لأول مرة في كندا
طباعة
كتب / حسام صلاح
“رصــــد الــوطــن”

في إطار اهتمام وزارة الثقافة المصرية بنشر الثقافة والفنون في خارج مصر واهتماما خاصا بالمصريين المهاجرين في كندا وحرصا من وزير الثقافة (حلمي النمنم) باستمرار ودعم المهرجانات الثقافية والفنية في الخارج وخصوصا المهرجان المصري في كندا، والذي يعتبر المهرجان المصري الوحيد علي قائمة المهرجانات في كندا ودعم وتأيد البرلمان الكندي وبرلمان كيبك والذي تنظمه جمعيه الصداقة المصرية الكندية بمونتريال كندا والتي تنظم المهرجان المصري منذ 2004 . والذي نجح وتشرف بمجموعه كبيرة من النجوم المصريين والفرق المصرية المختلفة مثل الأوبرا المصرية وفرقة المصريين لقيادة الموسيقار هاني شنودة، ومشاركهً النجم محمود حميدة والمبدع محي إسماعيل والنجم فتحي عبد الوهاب والفنانة المتألقة ايمان وياسمين جمال وفرقه الاستاذ ورجل المسرح لنين الرملي كما استضاف الفنان ومصمم الاستعراضات ايهاب حسن والموسيقار العبقري ياسر عبد الرحمن وآخرين لسعدوا الجمهور المصري والعربي في كندا ورفعوا اسم مصر عاليا. وتم تكريم العديد منهم من قبل البرلمان الكندي لتميزهم وبصمتهم الفنية.

و هذا العام، سيتم الاحتفاء بمعني كلمة (رسالة حب) لجميع بلاد العالم من خلال “حالة حب” وهي وبريت غناء وموسيقي واستعراضات من مختلف البلاد من خلال فكرة الأستاذ (عادل اسكندر)، من خلال قبطان بحري يجول العالم بحثا عن حب حقيقي، مصرا أنه يبحث عن الإنسان ببغض النظر لجنسيته أو بلده أو لونه. ولذلك جاء اختيار نجم الأغنيه الاستعراضية (سامح يسري) نظرا لرصيده الكبير من أعمال المسرحية الغنائية، التي حققت نجاحات غير مسبوقة. كما وقع الاختيار أيضا على المطربة (ماهي محمود) لتقاسمه البطولة الغنائية. بعد نجاحها الذي حققته في أوبريت “كان زمان”.

كما سيشارك في “رحلة حب” الفنانة ( ايمان رجائي)، ممثلة المسرح القومي. كتب “رحلة حب” المؤلف: أحمد أبو زيد، ولتكتمل وتري النور تم الاستعانة بالمخرج المتميز: (إميل شوقي) الذي قدم الكثير من الأعمال الناجحة آخرها مسرحية “العسل عسل”. أما الكلمات والشعر فهي للكاتب: د محمود مرسي. بينما تولى الموسيقار المتميز (هاني شنوده) تلحين عددا من هذه الأشعار. ولتقديم “رحلة حب” في إطار فني جديد وهو مزح بين المسرح والسينما جاء دور المخرج التلفزيوني (هشام انيس) في تجربة جديدة لأول مره تقدم علي المسرح. ولأنها رحلة تجوب بلدان كثيرة منها: اليونان وإسبانيا والهند ولبنان تنتهي في كندا ولتقديم الفلكلور والاستعراضات من هذه البلاد تم الإستعانة بمصمم الاستعراضات المتميز (ايهاب حسن) لإخراجها. وستشارك فرقة استعراضية متمرسة، لتقديم هذا العمل في كندا بصوره مشرفه وتحت تدريب وإشراف النجمة (نسرين بهاء). تصمم الديكورات والمؤثرات: عماد عمر . والملابس: عبد الفتاح الجابري. المنسق العام: نانسي يوسف. الإدارة المسرحية: مكرم سعد الله، الادارة الفنية و الدعاية: مصطفي ابراهيم.

“رحلة حب” ستعرف جولة في عده مقاطعات كندية، لنقل صورة مشرفة للفنون والثقافة والمشاعر والانسانية التي يتميز بها المصري.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات