الرئيسية محافظات رحيل عميد الوفديين ببورسعيد في العصر الذهبي الأستاذ محمد حلمي المغربي

رحيل عميد الوفديين ببورسعيد في العصر الذهبي الأستاذ محمد حلمي المغربي

moda 959
رحيل عميد الوفديين ببورسعيد في العصر الذهبي الأستاذ محمد حلمي المغربي
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : منال محمد الغراز
“رصـــــد الــــــوطـــــن”

فقد حزب الوفد رجل وفدي من الزمن الجميل هو الأستاذ ” محمد حلمي المغربي ” القطب الوفدي وشيخ المحامين فى بورسعيد عن عمر يناهز 91 سنة فهو من مواليد بورسعيد 9 يوليو 1925 ، وأحد الأقطاب الوفدية المشهود لها بالنزاهة والإحترام والدفاع عن الحقوق.
نشأ الفقيد الراحل ” محمد حلمي المغربي ” في أسرة وفدية إتسمت بالعراقة ، وكان والده عضو الهيئة الوفدية العليا والباشا الوفدي الوحيد في بورسعيد إبان عصره حيث تربى “المغربي” على مبادئ الوفد وكان شاهد عيان على تاريخه الحزبي في النضال والحرية ومعارك نضال الوفد مع النظام عبر التاريخ ، وانكر ذاته دائمٱ .
والفقيد الراحل ” محمد حلمي المغربي ” من الرعيل الأول للحركة الوفدية في بورسعيد ، حتى عودة الوفد على يد ” فؤاد سراج الدين ” باشا عام 84 ، وكان من مؤسسي الوفد ببورسعيد بعد عودته ولم يسع لعضوية البرلمان ، وايضٱ رفض كثيرٱ تعيينه في الهيئه العليا للوفد ،فقد كان زاهدٱ للمناصب .
وقد رحل أقرانه الذين عاصروه مثل الأستاذ ” محمد لهيطة” والأستاذ ” حلمي الهندي ” ونائب بورسعيد ” مصطفي شردي ” و ومازال الأستاذ ” عمانوئيل أسحاق ” أعطاه الله الصحه والعافيه يعيش بيننا ، وقد عشق مصر والوفد حتي نهاية عمره ، والفقيد له أبناء وبنات ورحل وهو يرى الجيل الثاني من أحفاده .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.