مطرب الرومانسيات الدكتور هيثم الشاولي

كتب :- احمد حمدى "رصــــد الـــوطـن" عقد الفنان السعودي هيثم.
Article rating: out of 5 with ratings

مطرب الرومانسيات الدكتور هيثم الشاولي

كتب :- احمد حمدى "رصــــد الـــوطـن" عقد الفنان السعودي هيثم...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

فن

مطرب الرومانسيات الدكتور هيثم الشاولي

24 فبراير، 2018, 8:34 م
350
مطرب الرومانسيات الدكتور هيثم الشاولي
طباعة
كتب :- احمد حمدى
“رصــــد الـــوطـن”

عقد الفنان السعودي هيثم الشاولي بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، مؤتمرا فنيا وصحفيا يوم الاحد فى احد الفنادق الكبرى بالقاهرة .
بمناسبه عودته للفن و اصدار البوم جديد باسم اول رومنسيات هيثم الشاولي بعد غيابه عن الساحه الفنيه لاكثر من 12 عاما لانشغاله في الطب وشركته للانتاج الفني وحضر المؤتمر لفيف من الاصدقاء و الفنانين من جيل التسعينات والاعلامين المحبين لهيثم الشاولي وابرزهما المنتج الكبير محسن جابر ومصطفى جابر وغيرهما .
وكان المؤتمر منظما حيث بدا بكلمه من المشرف الصحفي على المؤتمر سيد محمود سلام وبعد ذلك كلمه قصيرة من مخرج المؤتمر احمد عمر ،
واخيرا كلمه قصيرة من الفنان هيثم الشاولي شكر الحضور والضيوف لتلبيتهم الدعوة ،ثم تمت اذاعه برومو من اهم اغنيات والفيديو كليبات الشاولي القديمه من عام 1993الى 2005 وبعدذلك أذيع فيلم مدته 20دقيقه يتضمن نبذة عن حياة الفنان هيثم الشاولي وحمل عنوان :الشاولي الطبيب الفنان”
واعجب جميع الحضور من روعه الاخراج، والمونتاج للفيلم
وبعد ذلك غنى هيثم اغنيه جديدة من الالبوم الجديد بعنوان “وين الاسمر” ونالت استحسان الحضور
بعدها اقيمت الندوة الصحفيه واعتلى منصة المسرح كل من هيثم الشاولي والصحفي احمد السماحي ومحمد حبوشه بجريدة الاهرام ، والفنان الليبي الكبير ناصر المزداوى، والفنان حسام حسني والشاعر عنتر هلال .
استقبل هيثم الشاولي جميع اسئله الصحفيين وكانت تتراوح معظم الاسئله عن سبب الابتعاد عن الغناء طوال هذه الفترة بالرغم من نجاح اغنياته التي اشتهرت في التسعينات وعن الالبوم الجديد وعن وضع تدهور الاغنيه في هذة الفترة التى تسمى بالمهرجانات وبعد ذلك اذيع فيديو برومو من اغاني الالبوم الجديد، وبعدذلك تم توزيع الcd الجديد” اول رومانسيات” للحضور مع نسخه من الكتاب الطبي افاق
وانتهى المؤتمر بالتقاط الصور التذكاريه ، هذا و سيقام حفلا صغيرا في محلات فيرجن بجدة للاصدقاء مرة اخرى
هيثم الشاولي عاشقا لمصر قضى سنوات تألقه الأولى فيها ، تربطه علاقة وثيقة بالجمهور وبالكثير من العاملين بالوسط الفني و الموسيقي والغنائي بمصر .
اعتمد بالاذاعة والتليفزيون المصري عام 90 كاصغر و اول مطرب سعودي معتمدا رسميا في اللجنه الموحدة في الاذاعه والتليفزيون المصرى حيث قدمت أغنياته في جميع محطاتها لسنوات طويلة ومن خلال برامج عدة .
الشاولي من أسرة مكية تنسب الى الأشراف تنقل وتعلم في عدد من البلدان السعودية وسوريا ونيجيريا واسبانيا ، والسودان ثم مصر بحكم عمل والده الدبلوماسي الشريف محمود عمر الشاولى الوزير المفوض بوزارة الخارجية السعودية
هيثم الشاولى حاصل على بكالوريوس طب وجراحة جامعه الأزهر بالقاهرة عام 1994 وتخصص بعد
ذلك في الباطنه و ألامراض الجلديه كما انه مؤسس للجنة أصدقاء الصحة بجدة و مشرف على عدد من المراكز الصحية ومكتشف كبسولات تساعد الاقلاع عن التدخين ..
ايضا هو اعلاميا كاتبا للعديد من المقالات الصحيه والاجتماعيه في جريدة عكاظ والمدينه والشرق الاوسط السعوديه
والف كتابا طبيا باسم افاق يهدف به التثقيف والتوعيه الصحيه
لان التوعيه الصحيه لها دورا كبيرا للحد من مضاعفات الامراض منتج ومقدم برنامج “كيف الصحة” عاد للساحة الغنائية من جديد بعد غياب طويل بألبوم اسمه “أول رومانسيات هيثم الشاولي”، حيث إختار القاهرة التي شهدت نجاحاته الاولى من قبل لعقد مؤتمرا صحفيا فيها لإطلاق الألبوم الجديد وسط اصدقاءة الفنانين والاعلام المصري.

ويضم ألالبوم “أول رومانسيات هيثم الشاولي” 14 اغنية أغلبها من اللون الرومانسي الحالم الذي سبق اشتهر به الشاولي وحقق بها نجاحات في فترة التسعينيات لما كان طالبا بكليه الطب فى مصر وأوائل الألفية الثالثة، حيث عكف الشاولي على تحضير هذا الألبوم الجديد لأكثر من ثلاثة أعوام إختار فيها أغنياته بدقة وعنايه من أجل العودة للجمهور بأعمال قوية ومميزة، هذا ومن المقرر طرح الألبوم على اليوتيوب فى اول مارس/اذار بالتزامن مع طرحه في الاسواق العربية.
وتم تصوير عدة اغنيات من الالبوم الجديد”اول رومنسيات”
وهم اغنيه
” وين الاسمر” كلمات عصام مصطفى والحان اشرف سالم وتوزيع وائل صبرى
واغنيه” حبيبى انت فين” كلمات عصام مصطفى والحان هيثم الشاولى وتوزيع طارق حسنين وايهاب عامر
اخراج حسين احمد
واغنيه” داير وراكى” كلمات حسن رياض والحان محمد شرف وتوزيع طارق حسنين وايهاب عامر
وايضا سيصور بقيه اغاني الالبوم في المجر واوكرانيا بالصيف القادم باذن الله
الشاولي عاد بعد 12 عاما كان قد ابتعد فيها عن الغناء واصدار الالبومات و أنشغل بأشياء كثيرة و لكنه كان متواجدا كمنتج فني من خلال شركته للانتاج الصوتي والمرئي الخاصه به وقدم من خلالهاعدة اعمال ناجحة لكبار المطربين، فضلا عن إنشاءه أول مركز لتعليم الموسيقى في السعوديه عام 2011 كخطوة جريئه هي الأولى من نوعها فى السعوديه بمجال تعليم الموسيقى على اسس اكاديمى وبشهادات معتمدة من وزارة الاعلام السعودى وبالإضافة الى ممارسه عمله كطبيب في مستشفى الملك فهد بجدة
إكتشف في عام 2008 كبسولات واعتمدت من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “fda” تساعد على إقلاع المُدخنين من التدخين وعمل هذا الاكتشاف صدى كبير في السعوديه والخليج والدول العربيه .

واعلن هذا الاكتشاف السعودى في نشرات الاخبار ووسائل الاعلام بكل فخر وترحاب، ولكن سرعان ماتم محاربه هذا العلاج من شركات الادوية الكبرى ومافيا التبغ في العالم حال دون اعتماد العلاج وترخيصه لعلاج المدخنين
ومن أشهر أعمال الشاولي القديمه المشهورة التي لاقت نجاحا كبيرا في التسعينات أغنيه “بتغرب”، “أحلى الأشواق”، “مستحيل”، “عيني على الأيام” و بحبك وخايف وفاضل على الحلو و “هروب”، حيث ذاع صيته في العالم العربي خلال فترة التسعينات .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات