“رصد الوطن ” انطلاق قطار الشباب للأقصر وأسوان على دقات الطبول بمحطة مصر

كتب / رضا بدير تم إطلاق الفوج الأول لقطار الشباب.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

“رصد الوطن ” انطلاق قطار الشباب للأقصر وأسوان على دقات الطبول بمحطة مصر

كتب / رضا بدير تم إطلاق الفوج الأول لقطار الشباب...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

“رصد الوطن ” انطلاق قطار الشباب للأقصر وأسوان على دقات الطبول بمحطة مصر

30 سبتمبر، 2016, 3:02 م
195
“رصد الوطن ” انطلاق قطار الشباب للأقصر وأسوان على دقات الطبول بمحطة مصر
طباعة
كتب / رضا بدير

تم إطلاق الفوج الأول لقطار الشباب لمدينتي الأقصر وأسوان لشباب الجامعات المصرية والمعاهد ومراكز الشباب والمديريات في إطار مشروع ” اعرف بلدك ) وبتنفيذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية برئاسة د/ أمل جمال .
وتضمن حفل انطلاق الفوج الأول بتقديم عرض كشفي مبهر بالعزف على الطبول والأعلام للكشافة المصرية البحرية المنطقة الرابعة والتي تضم 4 فرق للكشافة منها فرقة مدرسة ليسة الحرية بمصر الجديدة وفرقة كنيسة العذراء الفجالة وفرقة مارجرجس وفرقة مارمينا بمنطي والذي أبهر جميع رواد محطة مصر .
وبحضور د. امل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة ودكتور جمال محمد أبو زيد وجون فهيم نيابة عن بيت العائلة المصرية والقائد البحري ميخائيل مسخرون وذلك في إطار برتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبيت العائلة المصرية والكشافة البحرية المصرية .
وقالت أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة أن المبادرة تستهدف 22 الف شاب وفتاة لزيارة للمعالم السياحية والأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان ، وأضافت جمال أن تلك الزيارات تهدف إلى زيادة الانتماء الوطني لدي الشباب المصري بالإضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية من خلال العمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بتلك المدن .
كما نوهت جمال أن كل الشباب المصري من حقهم أن يشاركوا في تلك المبادرة من خلال تسجيل أسمائهم بمديريات الشباب والرياضة أو شئون الطلاب بالجامعات و المعاهد ، أو من خلال التوجه للإدارة المركزية بوزارة الشباب والرياضة.
ومن جانبها أكدت وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الإدارة قد تعاقدت مع بعض المستشفيات بمدينتي الأقصر وأسوان لتقديم الرعاية الصحية للطلبة في حالة وجود أي حالات مرضية طارئة خلال فترة الرحلة .
ومن جانبها أكدت دكتورة نجوى سالم أنه ولول مرة سيتم تنظيم رحلة للطلائع من سن 12 وحتى 18 عام ومن طلاب المدارس المصرية ، كما أضافت أن برنامج الرحلة يشمل الزيارات لجميع الأماكن الأثرية بالأقصر وأسوان كمتحف النوبة و السد العالي و معبد فيلة ومتحف النيل و جزيرة النباتات و المسلة الناقصة و البر الغربي و البر الشرقي و متحف الأقصر و الصوت والضوء ولمدة أسبوع كامل .
قطار الشباب المصري يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 29 سبتمبر 2016 وحتى 27 إبريل 2017 بمعدل 30 رحلة بعدد مستفدين أكثر من 22 الف شاب وفتاة بواقع 700 شاب وفتاة لكل فوج ، وتبدأ الرحلة بالقطار مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلي محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلي القاهرة.
و رحلة التبادل تتم بين مدينتي الأقصر وأسوان تتم بالأتوبيسات صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات