الرئيسية تقارير فرص عمل تحت رعاية أحلام الشباب .. برواتب مغرية جداً !!!

فرص عمل تحت رعاية أحلام الشباب .. برواتب مغرية جداً !!!

moda 1015
فرص عمل تحت رعاية أحلام الشباب .. برواتب مغرية جداً !!!
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد شامي
“رصـــد الــــوطــن”

مواقع التواصل الاجتماعي اليوم منبراً لكثير من الشباب و الشركات و الحكومات في بعض الأحيان و مع انتشارها بشكل كبيرة انتشر معها مقتنصي أحلام و واقع الشباب الذي يامل العمل بواقع جميل و حياة كريمة و بدأت ترى اعلانات عن فرص عمل بكثير و صفحات ضخمة و مجموعات كبيرة و عدد متابعين أكبر و لكن هل يوجد فعلاً وظائف ؟

اعلان عن فرصة عمل يعتبر الأمثل حيث يطلب فتيات للعمل و بشروط معينة و المرتب يفوق الخيال حيث يزيد عن 300$ اذا ما تم قياسه و تتعافت الاتصالات للعمل بهذه الوظيفة التي قد تأمن عيشاً كريماً و راتب مغري جداً و عند متابعة الموضوع اكتشف و بحسب بعض المصادر الاعلامية ان هذا الاعلان يقوم باستقطاب الفتيات للعمل في مجالات غير أخلاقية و ايضاُ بعض ضعاف النفوس يستدرجون الفتيات عن طريق هذه الاعلانات .. و غيرها من الحالات التي هدفها الشهرة و الانتشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقط . 

هذه الحالات التي تتكرر كثيراً و ما زالت تتكرر كيف يمكن ان يتم ايقافها ؟
أولاً يجب على اصحاب هذه الصفحات و المجموعات التأكد من صحة و دقة ما يتم نشره قبل تحمل مسؤولية نشر اي اعلان
اما الثانية فيجب ان يعمل كل شاب و فتاة كيف يمكن التأكد من صحة هذه الاعلانات و هي بعدة طرق و بحسب علم ادارة الموارد البشرية (إدارة التوظيف) فهناك خمس طرق : 

1- الاسم: أي شركة تقوم بالاعلانم تضع اسمها بشكل واضح و علني و هذا هو العلامة الصحيحة لتتكلم عن نفسها بشكل كامل و وافي .
2- الشعار العام للشركة Logo : و هوالشكل الخاص بكل شركة و تستخدمة بشكل دائم مع اسمها و لايمكن ان تتخلى عنه و هذا لتضع صورة ذهنية عند المتقدمين و تستفاد من التقديم لوظائفها و بذات الوقت تقوم بتسويق غير مباشر لاسمها .
3- البريد الإلكتروني Email : جميع الشركات سواء كبيرة او صغيرة تضع بريدها الالكتروني الرسمي و الذي غالباً ما يكون بعنوان موقعها على الانترنت مثال ( [email protected] ) و هكذا يكون البريد الالكتروني رسمي و غير مبهم و يكون واضح و لتتأكد من صحته ناخد اسم الموقع ( Companyname.com ) و نفتحه و سيظهر كافة المعلومات عن الشركة .
4- الوقت: من اساسيات الاحترافية في قسم التوظيف داخل إدارة الموارد البشرية هو الوقت المحدد و المختصين في إدارة الموارد البشرية يستخدموا وقت محدد منذ بداية الاعلان حتى انتهاء وقت التقديم و هنا يكون عامل الوقت اساسي لنكوّن صورة واضحة عن صحة الاعلان المعروض للوظيفة .
5- السجل التجاري : كل شركة لها سجل تجاري سواء كانت صغير او كبيرة او حتى متوسطة و يحق لأي شخص التحقق من السجل التجاري للشركة بزيارة غرفة التجارة او المكان اللذي يمكن ان تكون تابعة له الشركة و بحسب القانون يحق لك أن ترفع دعوة في حال كانت الشركة غير مرخصة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.