الرئيسية الشارع المصري رفض أسرة الطفل ” أشرف فؤاد يوسف مرعي ” الذي يعاني من سرطان الدم علاجه على نفقة الدولة داخل مصر

رفض أسرة الطفل ” أشرف فؤاد يوسف مرعي ” الذي يعاني من سرطان الدم علاجه على نفقة الدولة داخل مصر

fatakat 1688
رفض أسرة الطفل ” أشرف فؤاد يوسف مرعي ” الذي يعاني من سرطان الدم علاجه على نفقة الدولة داخل مصر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت – عبير إمام عطيه

رفض أسرة الطفل ” أشرف فؤاد يوسف مرعي ” ، الذي يعاني من سرطان الدم علاجه على نفقة الدولة داخل مصر ،واصرت علي علاجه بالخارج في ايطاليا، مشيرا الي أنه تم التواصل مع أسرة الطفل أمس بعد الحصول علي رقم تليفونهم لتأكيد استعداد الحكومة لمساعدتهم ، لافتا إلي أن العلاج حق أصيل كفله الدستور لجميع المصريين.
وأضاف :” رغم مناشدة أهل الطفل في بيان رسمي صدر عن الوزارة بتاريخ 19 أغسطس وإعلان أرقام التليفونات الخاصة به لتواصل أهل ” الطفل المريض” مع الوزير ، إلا أن أحدا لم يستجب ، ورغم ذلك ، استطاعت الوزارة أن تتواصل مع أهله لعلاجه في مصر لكنهم رفضوا”.
وأشار إلى أنه فور تناول الإعلام لتصريحات الطفل أحمد فؤاد يوسف مرعي بأنه وصل إلى إيطاليا بحثا عن علاج شقيقه المريض بسرطان الدم ، تم البحث والتقصى ، وتأكد عدم تقدم أسرته المقيمة بمحافظة كفر الشيخ لأي مستشفى لعلاجه على نفقة الدولة كما لم يوجد أسمه بمراكز العلاج بالمحافظة.
وأكد أن علاج مرضى الأورام وسرطان الدم مدرج بقائمة الأمراض التي تعالج على نفقة الدولة، والتى تولى لها وزارة الصحة اهتماما بالغا حيث تم خلال الفترة من يوليو ٢٠١٥ حتى يوليو ٢٠١٦ علاج ٥ آلاف و ٨٤٦ مريضا بتكلفة بلغت ٢٣ مليونا و١٣٩ الف جنيه ، كما تم علاج ١٠٠ ألف مريض أورام بتكلفة بلغت ٧٧١ مليونا و١٧٧ الف جنيه خلال ذات الفترة.
وأضاف وزير الصحة والسكان ان هناك ٩ مراكز لعلاج الأورام وسرطان الدم تابعين للوزارة بالاضافة الى جميع المراكز بالمستشفيات الجامعية والتى تقدم الخدمة لمرضى الأورام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *