الرئيسية اخبار عاجلة زيادة سعر تذكرة المترو والحكومة تعلن خلال ساعات

زيادة سعر تذكرة المترو والحكومة تعلن خلال ساعات

moda 665
زيادة سعر تذكرة المترو والحكومة تعلن خلال ساعات
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ياسمين محمد

"رصــد الـــوطـــن"


طالب الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أمس الثلاثاء، برفع سعر تذكرة المترو، وذلك خلال عرضه خطة تطوير المرفق على مجلس الوزراء، مؤكدًا أن ما يشهده المترو من تحديات تتعلق باقتصاديات التشغيل في ضوء تراكم حجم ضخم من المديونية يرجع لعدة سنوات، والارتفاع المضطرد في تكلفة التشغيل، وأعمال الصيانة والخدمات المختلفة بما يمكن أن يؤثر على انتظام تقديم الخدمة للمواطنين بالمستوى المطلوب.
وتقدر خسائر مترو الأنفاق بنحو 25 مليون جنيه شهريًا. وعزا المسؤولون في المترو سبب هذه الخسائر الكبيرة إلى الفرق بين القيمة الفعلية للتذكرة وهي تكلفة التشغيل، وقيمة التذكرة التي تباع إلى الجمهور بجنيه واحد
، قال وزير النقل نراعى ان لا نحمل ذيادة آكثر ، و نحمل الناس 4 جنيه مرة واحدة، مينفعش ولازم نراعى اشتراكات الطلبة وذوى الإعاقة وكبار السن والمعاشات".

وأكد أن هذه الزيادة تكون وفق خدمة تدعى خدمة الدعم المقدمة للعامة، موضحا إنه عند الأخذ بفكرة زيادة سعر التذكرة من أجل تغطية تكاليف التشغيل المتراكمة على محطة المترو المقدرة بـ 500 مليون جنية، لا يكفي أن تكون التذكرة بـ 5 جنيهات، قائلا: "لو فكرت فقط في تغطية تكلفة التشغيل الـ 5 جنيه هتبقى قليلة.. لكن أحنا بنراعي أننا بنقدم خدمة عامة".
 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.