الرئيسية اخبار عاجلة زيارة الاتحاد الدولي للصحافة العربية ووفد مصاحب لدير مار مينا ببرج العرب بالاسكندرية

زيارة الاتحاد الدولي للصحافة العربية ووفد مصاحب لدير مار مينا ببرج العرب بالاسكندرية

moda 1357
زيارة الاتحاد الدولي للصحافة العربية ووفد مصاحب لدير مار مينا ببرج العرب بالاسكندرية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت نجلاء على
” رصـــد الوطن”

“شعب واحد وطن واحد قائد واحد رب واحد .تحيا مصر.”…قام وفد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية ضم كل من الدكتور ناصر السلامونى رئيس الاتحاد و اللواء الدكتور حازم شحاته واللواء مهندس إسماعيل شحاته عضوا مجلس إلادارة بزيارة حب وإخاء لدير مار مينا ببرج العرب .

وكان فى استقبالهم قداسة الانبا كيرلس أفامينا أسقف ورئيس الدير والراهب القس فليمون أفا مينا ومجموعة من كهنة الدير حيث سادت روح المحبة والود والسعادة اللقاء وتبادل الجميع روابط واواصر المحبة بين أبناء الشعب وقال قداسة الاسقف أنه أثناءتواجده فى لبنان لاحظ أن هناك أحياء قاصرة على اهل الأديان كل فرقة فى حى خاص بهم واخبرهم أن مصر البلد الوحيد الذى لايستطيع احد ان يفرق بين ساكنى عمارة واحدة فمابلكم بحى كامل .

وتذكر الجميع قداسة الباباشنودة وحياته ومقالاته الداعمة لوحدة الوطن .وتذكركل منهم ذكرياته مع جيرانه وأصدقائه والربط بين مايحدث من محاوالات الأعداء تفتيت للوطن الواحد والقضاء عليه من خلال أبنائه باختلافهم وتعصبهم فيما بينهم دينيا وقبليا .وأشار رئيس الاتحاد إلى لائحة الاتحاد وهى نبذ الخلافات الدينية والعرقية والسياسية .وتحدث أيضا عن اللجنة الدينة ومشاركة الانبا بسنتى اسقف حلوان والمعصرة والدكتور اسحاق غالى. فيها ومشاركتهما فى اهم مؤتمر فى حلوان وهو (مصر تعلم العالم المحبة والتسامح) بمشاركة الشيخ مظهر شاهين.

وفى نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مشاركة وفد من الدير فى مؤتمر (مصر تنطلق بالمحبة والتسامح )لنبعث للعالم أجمع اروع صورة لمصر وهى تعانق الجميع وحبهم للوطن وتقديسهم لترابه ووحدته تحت قيادة تسعى لرقيه ونهضته.ثم تفقد الوفد مزرعة الدير والمصانع ومنتجاته التى حازت على الاعجاب وغادر الوفد راجيا من الله ان تسود روح المحبة ارض مصر المحبة مع توجيه الشكر والتقدير للراهب فليمون الذى رافقهم حتى نهاية الزيارة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *