الرئيسية محافظات زيارة النائب بدوى النويشى و رئيس مجلس مدينة الواسطى لحل كارثة غرق أهالى أبوصير فى مياه الصرف الصحى

زيارة النائب بدوى النويشى و رئيس مجلس مدينة الواسطى لحل كارثة غرق أهالى أبوصير فى مياه الصرف الصحى

moda 1078
زيارة النائب بدوى النويشى و رئيس مجلس مدينة الواسطى  لحل كارثة غرق أهالى أبوصير فى مياه الصرف الصحى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب رضا فتحي بدير
” رصـــــد الوطن “
 

تدخل النائب بدوى النويشى ، وبرفقته الأستاذ عماد صقر نائب رئيس مركز ومدينة الواسطى ، تلبية لإستغاثات عديدة من أهالى قرية أبوصير الملق من غرق منازل الأهالى بمياه الصرف الصحى الموصلين على الشبكة ، والذى نتج عن توفف محطة الرفع ، بسبب عطل المواتير الموجودة بمحطة الرفع لأكثر من ٢٠ يوم حتى الآن.
على الرغم من أن الوحدة المحلية قامت بمخاطبة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف ، بأكثر من ٣ مكاتبات ، وحتى الآن لم تتحرك الشركة فى اتخاذ سريع من أجل انقاذ قرية أبوصير الملق من الغرق.
بل زادت المشكلة بأن شركة مياه الشرب والصرف الصحى قاموا بتركيب موتور رفع وتوصيله بخط طرد بديل مؤدى الى مصرف البدال ، وجارى سحب مياه الصرف من محطة الرفع ، والقاؤها بمصرف البدال ، بدلآ من القاؤها إلى محطة المعالجة.
مما أدى إلى غضب الجماهير وتلوث القرية ، ومخالفة شروط البيئة والصحة العامة.
والجدير بالذكر أن تم ربط أكثر من ٥٠ % على محطة الرفع ، إلا أن ما قامت الشركة من تركيبه من غاطس لا يستوعب أكثر من ٥٠ % من المياه الواردة إلى محطة الرفع ، الأمر الذى أدى إلى تردد المياه فى شبكات الإنحدار ، وطفح مياه الصرف من نهايات الشبكة بمنازل الأهالى.. الأمر الذى تسبب فى كارثة بيئية وغضب الأهالى.
والذى وعد “النويشى” بتصعيد الأزمة بشكل عاجل للسيد محافظ بنى سويف ، والسيد وزير الإسكان ، واللواء رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.