الرئيسية عربي وعالمي لا صحة لما تداول عن إيقاف فرض رسوم المرافقين والتابعين بالمملكة

لا صحة لما تداول عن إيقاف فرض رسوم المرافقين والتابعين بالمملكة

moda 1895
لا صحة لما تداول عن إيقاف فرض رسوم المرافقين والتابعين بالمملكة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سوزان هاشم
“رصـــــد الــــوطـــن”

كانت رسالة قد تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول “إيقاف فرض رسوم المرافقين والتابعين والإعلان في 2018/1/1”.

ولكن أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى في اتصال هاتفي مع صحيفة ” عاجل” أنه لم يرد للمديرية أي قرار يخص إيقاف فرض الرسوم على الوافدين المرافقين والتابعين. ومن جهتها أكدت وزارة المالية أنه يطرأ أي تعديل على “المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم”، مشيرةً أنها لم  تدلِ اليوم بأية تصريحات بهذا الخصوص.

نفت وزارة المالية اليوم الاثنين ما تناقلته وسائل الإعلام من مزاعم عن توجه الحكومة إجراء تعديلات على برنامج المقابل المالي على الوافدين والمرافقين، موضحة في الوقت ذاته تصريحات الوزير محمد الجدعان التي فسرت بشكل خاطئ حول برنامج التوازن المالي.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها اليوم (الاثنين) أن المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم وفق ما أعُلن سابقاً لم يطرأ عليه أي تعديل، مؤكدة أنها لم تعلن عن أي تأجيل، ولم تدلِ بأية تصريحات بهذا الخصوص.

وأضافت أن ما جاء في تصريحات وزير المالية محمد الجدعان خلال اليومين السابقين، إنما تتحدث عن تعديلات محتملة سيتم تطبيقها على برنامج التوازن المالي، مشيراً إلى أن تلك التعديلات سيتم الاعلان عنها قبل إعلان ميزانية 2018م.

وأشارت أن الوزير بين أن الوصول إلى التوازن الصفري بحلول العام 2020 م ليس هدفاً، إنما الوصول إلى إصلاح مالي مستدام في المدى المتوسط، منوهاً أنه بالإمكان تمديد التوازن المالي حتى العام المالي 2023م؛ للمحافظة على نسبة نمو مناسبة، مشيراً إلى أن مؤشرات الأداء للعام 2018م يتوقع أن تكون إيجابية بشكل أكبر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *