الرئيسية اخبار عاجلة سامح شكرى يجرى محادثات سياسية مع نظيره البحرينى

سامح شكرى يجرى محادثات سياسية مع نظيره البحرينى

moda 588
سامح شكرى يجرى محادثات سياسية مع نظيره البحرينى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي
“رصـــــــد الــــــوطــــن”

اجرى اليوم سامح شكرى وزير الخارجية محادثات سياسية مع نظيرة البحرينى معالى الشيخ خالد بن احمد آل خليفة ، تطرقت الى مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية .
وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار الى ان وزير خارجية البحرين أعرب في بداية اللقاء عن تقديره وترحيبه بشقيقه سامح شكرى في المنامة، مشيراً الى العلاقات الخاصة التي تربط بين البلدين، والتقدير البالغ التى تكنه حكومة البحرين والشعب البحرينى لحكومة وشعب مصر، بالإضافة الى ما تستشعره مملكة البحرين دائماً من تضامن مصر معها في مختلف الأوقات والظروف.
ومن جانبه أشار الوزير شكرى الى ان زيارته الى البحرين تأتى بتكليف من السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي لنقل رسالة شفهية الى شقيقة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وانها رسالة تضامن ودعم من مصر مع الاشقاء في البحرين، وتأكيد على حرص مصر على توثيق علاقات التعاون مع مملكة البحرين في كافة المجالات.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، الى ان المحادثات بين الوزيرين استعرضت مجمل مجالات التعاون الثنائية بين البلدين، بما في ذلك خطط تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية خلال المرحلة القادمة، كما تناولت الأوضاع الإقليمية، حيث حرص وزير خارجية البحرين على الاستماع الى تقييم الوزير شكرى للاوضاع في سوريا والمحادثات المزمع عقدها في الآستانة بين الأطراف السورية.
ومن جانبه، قدم وزير الخارجية عرضاً متكاملاً لرؤية مصر تجاه التسوية السياسية للازمة السورية، مؤكداً على حرص مصر على ان تشارك جميع الأطراف السورية فى المحادثات القادمة لضمان شمولية تلك المحادثات وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، بما في ذلك مشاركة مجموعة المعارضة السورية المعروفة باسم مجموعة القاهرة. كما تطرقت المحادثات الى العلاقات العربية مع الإدارة الامريكية الجديدة، والعلاقات مع القوى والأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة، فضلاً عن العلاقات العربية / العربية وكيفية تعزيزها لمواجهة التحديات التي تواجه الامن القومى العربى، لا سيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.