الرئيسية الصحة “سراج زكريا “يوقع أحدث كتبه العالمية في علاج أمراض الكبد

“سراج زكريا “يوقع أحدث كتبه العالمية في علاج أمراض الكبد

moda 865
“سراج زكريا “يوقع أحدث كتبه العالمية في علاج أمراض الكبد
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب / هانى رجب

"رصــد الــوطـــن"


يوقع العالم المصري الكبير الدكتور سراج زكريا أستاذ الجهاز الهضمي – و رئيس الجمعية المصرية لمناظير الجهاز الهضمي وأمراض الكبد والجهاز الهضمي – السبت المقبل الموافق 25 مارس أحدث كتبه العالمية في الجهاز الهضمي والكبد، تحت عنوان " كتاب الجهاز الهضمي والكبد textbook والذي يستعرض أحدث طرق العلاج المتبعة عالميا في مواجهة أمراض الجهاز الهضمي والكبد.
يشارك في حفل التوقيع البروفسير الفرنسي العالمي جان فرانسوا راي، رئيس المنظمة العالمية للمناظير، بالإضافة لعدد كبير من العلماء المتخصصين في مجال علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد من مختلف دول العالم، والذين يشاركون في فعاليات "الأسبوع المصري الخامس عشر للجهاز الهضمي والكبد"، في الفترة من 25 إلى 29 مارس الجاري.
كما سيتم – خلال حفل توقيع الكتاب – الاحتفال بانتخاب البروفسير جان فرانسوا راي، رئيساً للمنظمة العالمية للمناظير، والذي فاز بالمنصب في الانتخابات التي أجريت مؤخرا.
يذكر أن العالم المصري الدكتور سراج زكريا حصل على جائزة الدولة التشجيعية في أمراض الجهاز الهضمي في الأطفال عام ١٩٨٩، وجائزة جامعة القاهرة التقديرية في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2014.
وشغل الدكتور سراج زكريا العديد من المناصب الطبية والعلمية داخل مصر وخارجها, منها منصب رئيس الجمعية المصرية لمناظير الجهاز الهضمي وأمراض الكبد والجهاز الهضمي، كما يشغل حاليا أيضا منصب العضو الشرفي بالجمعية البريطانية للجهاز الهضمي منذ عام ٢٠٠٠، وعضو الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي والذي تولى منصب نائب رئيسها خلال الفترة بين عامي ٢٠٠٤-٢٠٠٦، وعضو مؤسس للجمعية المصرية الألمانية لطب الجهاز الهضمي وطب المناطق الحارة والجمعية المصرية لتطوير التعليم الطبي المستمر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.