سعر الدولار ……الورقة الخضراء تسجل 13.45 جنيه سعر البيع

كتب / أحمد العزبي ،ميادة عبدالعال استقر سعر صرف الدولار.
Article rating: 5 out of 5 with 5 ratings

سعر الدولار ……الورقة الخضراء تسجل 13.45 جنيه سعر البيع

كتب / أحمد العزبي ،ميادة عبدالعال استقر سعر صرف الدولار...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

سعر الدولار ……الورقة الخضراء تسجل 13.45 جنيه سعر البيع

6 أكتوبر، 2016, 2:22 ص
374
سعر الدولار ……الورقة الخضراء تسجل 13.45 جنيه سعر البيع
طباعة
كتب / أحمد العزبي ،ميادة عبدالعال

استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في نهاية تعاملات السوق السوداء مساء، اليوم الأربعاء، 5-10-2016، بعد ارتفاعه بقيمة 5 قروش مقارنة ببداية التداول .

بينما اختلفت أسعار  السوق الموازي للعملة ،على استقرار  أسعار  صرف الدولار  مقابل الجنيه في تعاملات السوق الموازية، مساء اليوم، بعد تسجيل ارتفاع في أسعار العملة الأمريكية بنحو 5 قروش ليقفز الدولار مسجلا 13.10 جنيه للشراء و13.45 جنيه للبيع .

وعلى صعيد  التعاملات الرسمية بالبنوك، استقر سعر صرف العملة الأمريكية مسجلا 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفقا لآخر البيانات الصادرة عن البنك المركزي .

فيما ظل  البنك المركزي على سعر صرف الجنيه مستقرا مقابل الدولار الأمريكي في عطائه الدوري أمس، الثلاثاء، حيث باع البنك المركزي 117.9 مليون دولار بسعر 8.78 جنيهات للدولار .

سعر الدولار اليوم الأربعاء 5/10/2016

أكدت مصارد تسويقية  أن هناك توقعات بارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية مقابل العملة المحلية “الجنيه”، في السوق الموازي فى الفترة المقبلة  ومن المحتمل أن يرتفع الدولار إلى مستوى 14 جنيه، في ظل الوضع الحالي لسوق الصرف .

حيث شهدت  السوق السوداء للعملة  زيادة في الطلب على العملة الأمريكية وقلة  المعروض من الدولار للبيع، مما أدى إلى ارتفاع أسعار صرف الدولار لأعلى مستوى  ، كما تعاملت شركات الصرافة بشكل اخر وهو العرض والطلب من اجل تحقيق أرباح طائلة من خلال خلق الحالة من العطش للتعامل المادية للعملة الصعبة لرفع أسعار الصرف بشتى الطرق

أشار خبراء ماليون في تقارير لهم، أن أزمة الدولار نتج عنها ارتفاع نسبة التضخم في مصر لمستويات قياسية، بعد ارتفاع أسعار معظم السلع الاستهلاكية والخدمات بنسب متفاوتة منذ مطلع العام الحالي، مشيرين إلى أن عدم توافر العملة الصعبة بالبنوك  دفع بالمستوردين للجوء إلى السوق السوداء للحصول على احتياجاتهم من العملة الأمريكية وبأسعار مرتفعة عن السعر الرسمي .

ويرى محللون ماليون واقتصاديون، أن السوق الموازي للعملة الصعبة، سيشهد استقرار أسعار صرف معظم العملات الأجنبية أمام الجنيه بما فيها الدولار، متوقعين استقراره ما بين 12.45 إلى 12.75 جنيه للبيع كأعلى سعر .
وأشارت مصادر مصرفية إلى أن المضاربات على الدولار اشتعلت بالسوق غير الرسمية خلال الفترة الماضية، عقب تزايد الطلب على العملة الأمريكية وعجز البنك المركزي في تدبير احتياجات المستوردين، وتوقف شركات الصرافة عن تداول الدولار مقابل الجنيه مما عزز تواجد تجار العملة في السوق الموازي .

وقد وفي سياق متصل قال الدكتور بلال خليل نائب رئيس شعبة  الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشركات العاملة في السوق المصري تمتنع عن  مضاربة الدولارو كافة عمليات البيع والشراء تتم بواسطة ” وصولات” الشراء أو البيع، مشيرا إلي أن البنك المركزى دائم التفتيش وفي حالة ظهور شركة تضارب على الدولار تتعرض لعقوبات من البنك المركزى تصل إلي حد الشطب

 وأشار موقع “سي ان بي سي” النسخة العربية  أنباء عن تداول الدولار بالسوق السوداء للعملة الصعبة في مصر، بأسعار تراوحت مابين 13.95 إلى 14.10 جنيه للبيع، بحسب ما ذكره متعاملون في السوق الموازية

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات