الرئيسية اخبار عاجلة سعر الدولار اليوم الاثنين 22/2/2016 بالسوق السوداء في مصر

سعر الدولار اليوم الاثنين 22/2/2016 بالسوق السوداء في مصر

fatakat 1112
سعر الدولار اليوم الاثنين 22/2/2016 بالسوق السوداء في مصر
واتساب ماسنجر تلجرام

دولار

سعر صرف الدولار الأمريكي في ختام تعاملات الأمس السبت عند سعر 9.10 واستقر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنوك الرسمية ومكاتب الصرافة المعتمدة من وزارة الاقتصاد عند سعر 7.83 جنيه مقابل كل دولار أمريكي.

و يواصل البنك المركزي محاولة ضبط الاسعار في الجمهورية حيث تم اليوم سحب تراخيص بعض شركات الصرافة لمخالفة قرارات البنك والبيع بأسعار مخالفة للأسعار الرسمية واستغلال ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء في مصروالبيع بأسعار مرتفعة، حيث سحب ترخيص عدد من الشركات.

حيث ما زالت تعانى الجمهورية منذ أسابيع في هذا الارتفاع الجنوني في سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء، الأمر الذي أدي إلى حدوث عدة مشاكل من الناحية الاقتصادية وارتفاع رهيب في سعر الذهب وسعر الحديد والأسمنت في الجمهورية والكثير من المواد الاساسية.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي في آخر عطاء له للبنوك المصرية وضخ عملة الدولار الأمريكي قام بتثبيت سعر صرفالدولار مقابل الجنيه المصري عند سعر 7.73 جنيه مقابل كل دولار أمريكي، ووصل سعر صرف الدولار الأمريكي في صباح يوم الأحد الموافق 21 فبراير بالسوق السوداء عند سعر 9.12 جنيه مقابل كل دولار أمريكي.

وصرح أمين عام الاتحاد العربي لمكافحة الجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال، السيد بلال النمس، أن الاتحاد العربي يولى اهتمام كبير لما يحدث من ارتفاع جنوني في الجمهورية في سعر صرف الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري، حيث طالب النمس الجاليات المصرية المنضمة للاتحاد العربي لمساندة اقتصاد مصر ومكافحة احتكار التجار، وبعض من له مسئولية في ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في الجمهورية، وخلال مقابلة صحفية لاحدي الوسائل الإعلامية أكد انه تم أطلاق مبادرة من قبل اتحاد العربي لمساندة الاقتصاد في البلاد من خلال الجالية المصرية في الخارج واطلق على اسم المبادرة ساند بلدك .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *