الرئيسية اخبار عاجلة سعر الدولار اليوم الجمعة 4-11-2016 في السوق السوداء،و ترتفع الورقة الخضراء لتسجل 13.05 جنيه للدولار بالبنوك

سعر الدولار اليوم الجمعة 4-11-2016 في السوق السوداء،و ترتفع الورقة الخضراء لتسجل 13.05 جنيه للدولار بالبنوك

moda 2212
سعر الدولار اليوم الجمعة 4-11-2016 في السوق السوداء،و ترتفع  الورقة الخضراء لتسجل  13.05 جنيه للدولار بالبنوك
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال .
 “رصـــــد الــوطــــن ”

سعر الدولار اليوم، ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات الرسمية بالبنوك، اليوم الخميس، على خلفية قرار البنك المركزي الخاص بتحرير  سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، ليسجل الدولار متوسط سعر 13.01 جنيه للشراء مقابل 13.05 جنيه للبيع .

وكان البنك المركزي المصري قد قرر تخفيض قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية الأخرى بشكل مفاجئ، الخميس، ليرتفع سعر صرف العملة الأمريكية في البنوك إلى مستوى 13 جنيها للدولار، بعدما خلال الفترة الماضية لا يتجاوز 8.88 جنيه للدولار .

سعر الدولار اليوم الجمعة في السوق السوداء

وتراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه على مستوى تعاملات السوق السوداء للعملة الصعبة، اليوم، الخميس، مسجلا 13 جنيها للبيع، وسط توقف التعاملات بشكل تام خارج البنوك، وفق متعاملين في سوق الصرف .

ويرى خبراء الاقتصاد، في قرار تخفيض قيمة الجنيه جزئيا سيعيد السوق السوداء للنشاط من جديد، في حال زيادة الطلب عن العرض، مفضلين تحرير العملة المحلية “الجنيه كليا

وترك البنك المركزي تحديد سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى وفق آليات العرض والطلب، بعد أن كان المركزي يعمل على تحديد سعر الصرف من خلال العطاءات الدورية للدولار، ليترك تحديد أسعار الصرف لقوى العرض والطلب في السوق .

سعر الدولار اليوم في البنوك

وقال مصدر مصرفي في سوق الصرف، أن التراجع الحاد في سعر صرف الدولار، جاء بعد قرار المركزي الذي اتخذه بشأن تخفيض قيمة الجنيه رسميا ليهبط الدولار في السوق السوداء إلى مستوى السعر الرسمي .

و أن هناك حالة ركود شبه تام في حركة بيع وشراء الدولار بالسوق السوداء، نتيجة تراجع أسعار صرف العملة الأمريكية بوتيرة سريعة، وما يترتب عنها من خسائر مالية .

كما أن المضاربين على الدولار تكبدوا خسائر قياسية، بعد اتخاذ البنك المركزي قرار تحرير العملة المحلية “الجنيه”، ليتراجع سعر صرف العملة الأمريكية في السوق الموازي إلى 12.90 جنيه للبيع، وسط توقف تام للتعاملات بالسوق الموازية .

وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار لمستويات لم تشهدها سوق الصرف من قبل، خصوصا انعدام وجود برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *