الرئيسية اخبار عاجلة سعر الدولار اليوم الخميس 17/11/2016 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك

سعر الدولار اليوم الخميس 17/11/2016 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك

moda 2391
سعر الدولار اليوم الخميس 17/11/2016 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبى ، ميادة عبدالعال
” رصـــــــد الــــوطـــن”

يتوقع أن يتجه سعر الدولار الخميس نحو مزيدا من الاستقرار، وإن كان واضحا حالة الإرتفاع الطفيف فى أسعار الدولار مقابل الجنيه المصرى فى غالبية البنوك المصرية عقب موجة من الانخفاضات المتتالية للدولار مقابل الجنيه، حيث إرتفع سعر الدولار حتي الأربعاء 20 قرش بين البنوك المختلفة، ويسير فى نسق واحد منذ يومان وهو مايعزز تثبيت محتمل لسعر الدولار مع زيادة طفيفة فى عدد من البنوك بعدما باتت للبنوك الكلمة العليا فى تحديد سعر الدولار مقابل الجنيه.

سعر الدولار اليوم الخميس 17/11/2016

وصل سعر الدولار اليوم الخميس 17/11/2016 فى السوق السوداء إلي 15,25 للشراء وسط عزوف عن الشراء ،  أن تجار السوق السوداء قد توقفوا عن شراء وبيع الدولار بسبب الانخفاضات المتواصلة لسعر الدولار فى البنوك وبوتيرة ثابتة بشكل يومي وبإتجاه متراجع.

ذكر مصدر مصرفي أن هناك توقعات باستقرار سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية “الجنيه” عند نفس مستوى الأسعار المسجلة منذ أمس، الأربعاء، مشيرا إلى إمكانية تراجعه نسبيا في حال توفر سيولة دولارية كبيرة من العملة الأمريكية لدى البنوك .

وقال محللون اقتصاديون، أن زيادة المعروض من العملة الأمريكية بالبنوك ساهم بشكل مباشر في تخفيض أسعار الصرف مقابل الجنيه في سوق المال، متوقعين هبوط قيمة الدولار بالبنوك إلى 14 جنيها خلال الفترة المقبلة، ليعاود الارتفاع مرة أخرى بعد شهر ، بعد سداد مصر قيمة سندات قديمة منذ عام 2013، شهر ديسمبر المقبل .

وقال خبراء في تصريحات إعلامية، أنهم يتوقعون مزيدا من الهبوط في أسعار صرف الدولار خلال الفترة الدولار بعد طرح السندات الدولارية خلال شهر ديسمبر المقبل، موضحين أن تحديد السعر العادل للعملة المحلية “الجنيه”، يكون بعد بعد الوصول إلى مرحلة التعويم الكامل للجنيه .

ومن جانبه أكد مصدر مصرفي، أن قرار التحرير الجزئي لسعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية والعربية، الذي اتخذته الحكومة مؤخرا كان له تأثير إيجابي في سوق الصرف من خلال تحول قوى العرض والطلب على العملة الصعبة إلى البنوك بدل اللجوء إلى السوق السوداء التي اختفت بعد أسبوع فقط من تطبيق قرار التعويم .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *