الرئيسية اخبار عاجلة سعر الدولار اليوم الخميس10/11/2016 أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء والبنوك

سعر الدولار اليوم الخميس10/11/2016 أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء والبنوك

moda 2121
سعر الدولار اليوم الخميس10/11/2016 أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء والبنوك
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال 
” رصــــد الــــوطـــن”

سعر الدولار اليوم، ننشر أسعار الصرف الرسمية للدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري،في التعاملات الرسمية بالبنوك العمومية والخاصة العاملة في السوق المصرفية المصرية، حرصا على حق القارئ في معرفة السعار من مصادرها الرسمية .

تراجع سعر صرف الدولار اليوم نسبيا مقابل الجنيه في معاملات “الأنتربنك”، مسجلا  17.85 جنيه والبيع مقابل 18.25 جنيها كأعلى سعر متداول ببنك أبو ظبي الإسلامي في مصر، وبلغ 17.15جنيه للشراء، و17.35 جنيه للبيع بالبنك الأهلي المصري، وتراوح سعر الورقة الخضراء في باقي البنوك ما بين 17 جنيها و17.90 جنيها للبيع .

وأظهرت لوحات أسعار صرف الدولار المعروضة بنك مصر – بنك القاهرة – ببنك الأهلي المصري – والبنك التجاري الدولي، استقرار سعر صرف العملة الأمريكية، في بداية معاملات اليوم، مسجلا ما بين 17 إلى 17.90 جنيه الشراء، مقابل 17.35 جنيه للبيع .

سعر الدولار اليوم الخميس 10/11/2016 في البنوك

أسعار العملات مقابل الجنيه المصري

ويرى خبراء الاقتصاد، في قرار تخفيض قيمة الجنيه جزئيا عودة السوق السوداء للنشاط من جديد، في حال زيادة الطلب عن العرض، مفضلين تحرير العملة المحلية “الجنيه” كليا .

وترك البنك المركزي تحديد سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى وفق آليات العرض والطلب، بعد أن كان المركزي يعمل على تحديد سعر الصرف من خلال العطاءات الدورية للدولار، ليترك تحديد أسعار الصرف لقوى العرض والطلب في السوق .

وقال مصدر مصرفي في سوق الصرف، أن التراجع الحاد في سعر صرف الدولار، جاء بعد قرار المركزي الذي اتخذه بشأن تخفيض قيمة الجنيه رسميا ليهبط الدولار في السوق السوداء إلى مستوى السعر الرسمي .

 فأن المضاربين على الدولار تكبدوا خسائر قياسية، بعد اتخاذ البنك المركزي قرار تحرير العملة المحلية “الجنيه”، ليتراجع سعر صرف العملة الأمريكية في السوق الموازي إلى 12.90 جنيه للبيع، وسط توقف تام للتعاملات بالسوق الموازية .

كما  أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار لمستويات لم تشهدها سوق الصرف من قبل، خصوصا انعدام وجود برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

سعر الدولار اليوم الأربعاء 9نوفمبر 15:47

أكد مصدر مصرفي، هبوط الدولار في التعاملات الرسمية بالبنوك بأكثر من 75 قرشا مقارنة بالسعار المسجلة أمس، الثلاثاء، ليسجل في معظم البنوك العمومية والاستثمارية الخاصة،  الأربعاء، 17.25 جنيه للشراء، مقابل 17.50 جنيه للبيع، بينما بلغ سعره ببنك مصر إيران للتنمية 17.75 جنيه للشراء و18 جنيها للبيع، وسجل ببنك كريدي أجريكول 17.25 جنيه للشراء مقابل 18.25 جنيه للبيع .

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *