سعر الذهب اليوم في مصر الجمعة 21/10/2016 مقابل الجنيه المصري بمحلات الصاغة

كتب/ أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال  " رصـــــــد الــــوطـــن" استقر سعر.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

سعر الذهب اليوم في مصر الجمعة 21/10/2016 مقابل الجنيه المصري بمحلات الصاغة

كتب/ أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال  " رصـــــــد الــــوطـــن" استقر سعر...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

سعر الذهب اليوم في مصر الجمعة 21/10/2016 مقابل الجنيه المصري بمحلات الصاغة

21 أكتوبر، 2016, 7:45 ص
391
سعر الذهب اليوم في مصر الجمعة 21/10/2016 مقابل الجنيه المصري بمحلات الصاغة
طباعة
كتب/ أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال 
” رصـــــــد الــــوطـــن”

استقر سعر الذهب اليوم في مصر مع بداية البيع والشراء في محلات الصاغة وذلك بعد الارتفاع بقيمة 10 جنيهات في مختلف أسعار العيارات المدرجة أدناه، ويشير بعض التجار أن الأسعار تعيش حالة من عدم الاستقرار بشكل نسبي بسبب تراجع الإقبال على الشراء والبيع، ويواجه الذهب حالة من الصعود الملحوظ بسبب ارتفاع قيمة الدولار في الأسواق المصرية، لوجود علاقة تكاملية بين بيع الذهب والدولار في الجمهورية.

سعر بيع عيار 14 بقيمة 450 جنيهاً.
سعر بيع عيار 18 بقيمة 465 جنيها.
سعر بيع عيار 21 بقيمة 542 جنيها.
سعر بيع عيار 24 بقيمة 619 جنيها.
سعر جنيه الذهب بقيمة  4336 جنيهاً.
قيمة السعر العالمى للذهب: 1252 دولار.

يذكر أن الذهب تراجع بقيمة 10 جنيهات مع بداية الأسبوع الحالي، خصوصاً في قيمة سعر عيار 21 الأكثر مبيعاً بالجمهورية، حيث أكد عضو الشعبة العامة للمصوغات الذهبية فى الاتحاد العام للغرف التجارية إيهاب واصف أن السبب وراء الإرتفاع التاريخي للذهب اليوم هو كثرة الحديث عن تعويم الجنيه، الأمر الذي يدفع بالأسعار إلى مزيد من الصعود، وسط غياب الرقابة نهائياً عن ضبط الأسعار.

هذا ويلجأ المستثمرين وأصحاب الأموال إلى شراء الذهب كونه يعتبر الملاذ الآمن لحفظ المال، إلا أن تذبذب الأسعار وارتفاعها تارة والإنخفاض المفاجئ تارة أخرى يجعل من الأمر منفراً تجاه شراء الذهب.

حيث تواصل حالة من العزوف داخل محلات الصاغة عن شراء الذهب من الأسواق بشكل واضح وسط ركود في حالة المبيعات اليومية، ومن المتوقع أن يواصل سعر الذهب اليوم في مصر سلسلة الإرتفاع خلال الأيام المقبلة، بسبب الإرتفاع المستمر في قيمة بيع وشراء الدولار.

هذا وتراجعت قيمة المبيعات تدريجياً في الأسواق بشكل واضح نتيجة إرتفاع قيمة الذهب في محلات الصاغة والتى تواصل الإرتفاع الملحوظ على مدار شهور، وسط عزوف المواطنين عن الشراء وركود في حالة البيع والشراء داخل الأسواق المصرية ومحلات الصاغة.

كذلك مع إرتفاع المعادن، يواصل سعر الدولار الإشتغال والذي إقترب من حاجز الـ15 جنيه اليوم بالأسواق بسبب إرتفاع حالة العرض والطلب والإقبال على تبديل العملات مقابل الجنيه المصري، وسط شح المعروض من الأسواق، هذا ويطالب المختصين الحكومة بضرورة التدخل من اجل ضبط الأسعار خوفاً من الارتفاع المستمر.

 

 

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات