الرئيسية اخبار عاجلة سفير مصر في لبنان يبحث مع الحريري العلاقات الثنائية بين البلدين

سفير مصر في لبنان يبحث مع الحريري العلاقات الثنائية بين البلدين

moda 1122
سفير مصر في لبنان يبحث مع الحريري العلاقات الثنائية بين البلدين
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي
” رصــــد الـــوطـــن”

صرح السفير نزيه النجاري سفير جمهورية مصر العربية في لبنان بأنه التقى خلال الأيام الأخيرة بكل من الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، والرئيس تمام سلام رئيس مجلس الوزراء، والرئيس سعد الحريري رئيس الوزراء الأسبق، والرئيس السابق للجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، والوزير سمير مقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، والوزير وائل أبوفاعور وزير الصحة، والوزير حسين الحاج حسن وزير الصناعة، والقاضي زياد شبيب محافظ بيروت، والسفير وفيق رحيمي أمين عام وزارة الخارجية اللبنانية.
وأوضح السفير المصري أن تلك اللقاءات جاءت في إطار المتابعة المستمرة للعلاقات الثنائية بين مصر ولبنان في مجالات التعاون العسكري، والصحة، والصناعة، ضمن قطاعات أخرى. وأضاف أنه تناول مع السفير وفيق رحيمي التنسيق المشترك بين البلدين في إطار التحضير لعدد من الفعاليات الدولية متعددة الأطراف.
كما استعرض النجاري مع بعض المسئولين الذين التقاهم التحضيرات الجارية لإعادة تشغيل المستشفى العسكري الميداني المصري في بيروت، في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على تقديم خدمات طبية مجانية للأشقاء في لبنان وغيرهم من المقيمين على الأراضي اللبنانية.
وأضاف أن تلك اللقاءات تناولت تطورات الوضع في لبنان، بما في ذلك ملف رئاسة الجمهورية، مؤكداً حرص مصر على إنهاء الشغور الرئاسي بلبنان وانتظام عمل مؤسسات الدولة اللبنانية على رأسها مجلسا الوزراء والنواب في أقرب وقت، وترحيبها بعودة انعقاد جلسات مجلس الوزراء بعد توقف لعدة أسابيع.
من جهة أخرى، استقبل السفير وفداً من الكنيسة القبطية الكاثوليكية في بيروت، برئاسة نيافة الأنبا أنطونيوس مقار إبراهيم راعي الكنيسة، حيث أعرب عن حرص السفارة على تكثيف التعاون مع الكنيسة في خدمة مصالح الجالية المصرية بلبنان، منوهاً بالتنسيق المتميز القائم بين السفارة والكنيسة في هذا الشأن.
كما شارك السفير المصري في مراسم افتتاح قسم الأمراض النسائية والتوليد بمستشفى بعبدا الحكومي، والذي تولت جمعية الصداقة المصرية/اللبنانية تمويل تأسيسه، وذلك بحضور وزير الصحة اللبناني وعدد من النواب اللبنانيين. وأعرب السفير المصري عن تقديره للدعم المقدم من جمعية الصداقة المصرية/اللبنانية وتطلعه إلى مزيد من الإرتقاء في علاقات التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *