سهى أحمد تكتب : جرعة التغيير تورث عادات النجاح والتجديد فى الحياه

بقلم : سهى أحمد ما أجمل أن يعيد المرء تنظيم.
Article rating: out of 5 with ratings

سهى أحمد تكتب : جرعة التغيير تورث عادات النجاح والتجديد فى الحياه

بقلم : سهى أحمد ما أجمل أن يعيد المرء تنظيم...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

مقالات

سهى أحمد تكتب : جرعة التغيير تورث عادات النجاح والتجديد فى الحياه

7 أبريل، 2018, 7:30 م
378
سهى أحمد تكتب : جرعة التغيير تورث عادات النجاح والتجديد فى الحياه
طباعة
بقلم : سهى أحمد

ما أجمل أن يعيد المرء تنظيم نفسه بين وقت وآخر وأن يجلس معها ليرى مواطن الضعف والركود فينتقدها ويقويها وأن يضع السياسات قصيرة المدى وطويلة المدى لينقذ ما يمكن انقاذه ويتخلص من الركود والجمود ويبدأ من جديد بكل حيوية ونشاط متسلحاً بالأمل والسعادة والتفاؤل بمستقبل واعد .
عناصر :
لماذا التغيير هام فى حياه المرء ؟
لأن التغيير هو التحول من الوضع الحالى إلى وضع أفضل فى المستقبل وبالطبع كلنا نملك العديد من العادات التى تشكل حياتنا بعضها سلبى والآخر إيجابى ولكى نحظى بالتغيير الذى نريده علينا أن نضع نصب أعيننا قول الله تعالى :
” وإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ”
من هنا يدرك المرء أن نجاحه يبدأ من قراره مع ذاته أولاً بالتغيير إلى واقع أفضل فى كل جوانب الحياة .
ولأن التغيير امر ضرورى فى حياتنا بل لا غنى عنه لمن آراد ألا يعيش على هامش الحياه , لأنك إيها الأنسان إذا فعلت ما تعودت فعله فستحصل على ما تعودت عليه , أما التغيير االذى تنشده فإنه لا يكون إلا إذا فعلت شئ مختلف ومن غير المنطقى أن تفعل نفس الشئ وبنفس الطريقة وتتوقع نتيجة أفضل لأن الابداع يكون فى الخروج عن المألوف أو فعل المألوف بشكل مختلف .
كيف يحدث التغيير ؟
1. يحدث بالإيمان بالله عز وجل وأعتباره مصدر الراحة النفسية .
ثـــــم
2. بتحديد الأمور المراد تغييرها .
3. بتحديد الدوافع والأسباب التى من أجلها سيكون التغيير لحياة أفضل .
بإدراك أهمية هذا التغيير والثمرات التى ستجنيها من ذلك والآن جاء وقت الانطلاق للسير بنشاط فى طريق النجاح .
التغيير يحتاج إلى شجاعة
شجاعة التغيير : شجاعة وتصميماً من الفرد ومثابرة ,, ومثابرة كافيه توصله إلى أن يكون أنسان ناجح مفكر إيجابى بدلاً من أنسان سلبى محايد فالتغيير للأفضل والنجاح والسعى للتميز لا يفكر به إلا الأقلية من الناس ولذلك من أراد التغيير عليه أن يتحلى بالشجاعة المطلقة ليكون مختلفاً عن الآخرين لأن التغيير هو سنة الحياة ومن يقصرون نظرهم على الماضى أو الحاضر سوف يخسرون المستقبل

فوائد التغيير :
1. يأتى بالسعادة لأنه يخرج عن الرتابة ويبلور شخصية صاحبه فيشعر بتحقيق ذاته فقدرة الإنسان على إدارة ذاته تجعله ناجحاً فى جميع أموره لأن أول طريق النجاح فى الحياه هو نجاحك فى إدارة ذاتك والتعامل مع نفسك بفاعلية , وإن الفشل مع النفس يؤدى إلى الفشل فى الحياة عموماً .
2. القضاء على الملل فالحياة تحتاج إلى تغيير مستمر لإبعاد شبح الملل عنها :
فمثالاً : إذا بقيت العادات اليومية فى المنزل مثلاً دون تغيير والجلسة كذلك بالطريقة نفسها والعمل بالنمط ذاته أصبحت الحياه ما هى إلا أيام مكررة .
3. التغيير : يساعد المرء بإرادته وقوة صبره أن يتغلب على كافة الظروف والصعاب المحيطة به مهما كانت صعبه بل أن التغيير هو الذى يكرس هذه الصعاب لخدمة المرء والاستفادة منها ليكون دافعاً لفتح مجالات نجاح خصبة فى الحياة والخبرات والتجارب هيا أنطلق نحو التغيير ولا تكن ممن إنطبق عليهم قول فرويد :
” ولدوا هكذا وعاشوا هكذا وسيموتون هكذا ”
أحذر التسويف وضياع الوقت سدى وأجعل أهدافك ومبادئك فوق المساومة حول قدراتك إلى عادات إيجابية , وتلك هى البرمجة الذهنية للنجاح كن أنت التغيير الذى تريد أن تراه فى العالم .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات