الرئيسية اخبار عاجلة سيفرد” تتفقد متحف الحضارة

سيفرد” تتفقد متحف الحضارة

moda 974
سيفرد” تتفقد متحف الحضارة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيرين إبراهيم
“رصـــــد الـــوطــــن”

قامت د.”فريدريك سيفرد” المدير التنفيذي لمتحف برلين لعلوم المصريات والبرديات والمشرفة على أعمال البعثة الأثرية الألمانية بأسوان، بزيارة تفقدية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
وأشارت فريدريك سيفرد، أن العالم عرفنا بالحضارة والتاريخ، قائلة “الكل سيأتي إلى هنا من أجل الاستفادة والاستمتاع بتاريخ حضاري عريق “.
وقال المهندس محروس سعيد المشرف العام ،للمتحف القومي للحضارة المصرية ، إن بعد الافتتاح الجزئي للمتحف الحضارة بالفسطاط من خلال معرض الحرف المصرية عبر العصور بالمتحف والذي يعد مؤشراً قويا على زيادة الوعي من جانب المجتمعات المحلية والدولية وإدراكهم لأهمية دور المتاحف في إثراء الحياة الثقافية والأثرية.
وأضاف معتز الحسيني المسئول الإعلامي لمتحف الحضارة،بأن د.فريدريك سيفرد المدير التنفيذي لمتحف برلين لعلوم المصريات والبرديات قد أعربت عن سيادتها و إعجابها الشديد بسيناريو العرض المتحفي والتنسيق داخل القاعة المؤقتة للحرف المصرية عبر العصور وكذلك الأساليب المتقدمة المستخدمة في العرض والتي تضاهي أساليب العرض في أكبر متاحف العالم، مطالبة بسرعة الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة للمتحف والذي سيكون الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط .
وحرصت على لقاء المهندس طارق النجعاوى مدير الإدارة الهندسية بالمتحف والمشرف التنفيذي للمشروع والزى أوضح بدوره أن هناك تعاون مشترك بين المتحف والجانب الألماني في مجال التدريب على أحدث النظم العالمية في مجال علوم المتاحف .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.