إتحاد شباب أسيوط ” مؤتمر إزالة التعديات انطلاقة جديدة للشباب

كتبت / إيمان السباعى "رصــــد الـــوطـــن" أشاد أعضاء اتحاد شباب.
Article rating: out of 5 with ratings

إتحاد شباب أسيوط ” مؤتمر إزالة التعديات انطلاقة جديدة للشباب

كتبت / إيمان السباعى "رصــــد الـــوطـــن" أشاد أعضاء اتحاد شباب...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

إتحاد شباب أسيوط ” مؤتمر إزالة التعديات انطلاقة جديدة للشباب

9 يونيو، 2017, 4:09 م
408
إتحاد شباب أسيوط ” مؤتمر إزالة التعديات انطلاقة جديدة للشباب
طباعة
كتبت / إيمان السباعى
“رصــــد الـــوطـــن”

أشاد أعضاء اتحاد شباب أسيوط بالمؤتمر الوطني لإزالة التعديات الذي عقد بالأمس بمسرح الجلاء تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبمشاركة شباب المحافظات لعرض رؤيتهم ومقترحاتهم وإبراز دورهم في معاونة الحكومة بصفة رسمية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر علي إصرار الدولة المصرية في استرداد حق الشعب المغتصب من قبل بعض المنتفعين وأصحاب المصالح ومواصلة حملات الإزالة المستمرة للتعديات علي الأراضي بكافة ربوع الدولة بمشاركة شباب المحافظات المشاركين في مؤتمر إزالة التعديات.

واستمع ” السيسي ” لعددا من الشباب بمرافقة محافظيهم أثناء عرض عمليات الإزالة التي تمت في تلك المحافظات وكيفية استغلال هذه الأراضي لعدم التعدي عليها مرة أخري، وطرح عددا من الشباب بعض المقترحات لاستغلال هذه الأراضي بعضها لاقي موافقة الرئيس والبعض الآخر ما زال قيد الدراسة.

شاركت محافظة أسيوط بـ 20 شابا منهم 7 من أعضاء إتحاد شباب أسيوط المشكل بقرار وزاري لسنة 2016 والذين كان لهم دور فعال في مشاركة الأجهزة الأمنية بالمحافظة إثناء تنفيذ عمليات إزالة التعديات وإرشاد المواطنين لأماكن تقنين أوضاع أراضيهم بالمحافظة.

يقول ” محمد العادلي ” المنسق الإداري لإتحاد شباب أسيوط ” انه بالرغم أن اتحاد الشباب شارك في العديد من المؤتمرات الرئاسية إلا أن هذا المؤتمر متميز جدا حيث أنه على مدى أكثر من 6 ساعات كاملة كانت بمثابة بداية كشف حساب لما حققته أجهزة الدولة المعنية في هذا ” الملف الشائك ” واستعرض الرئيس السيسي مستجدات ملف إزالة التعديات على أراضى الدولة بوصفه أحد التحديات الكبرى، وأشاد بالإنجازات المتحققة في هذا الشأن، مؤكدا أن الدولة لن تتهاون في كبح وإزالة أي تعد لأن تلك الأراضي ملك للأجيال المقبلة ولا يمكن التفريط فيها.

وهذا هو ما مميز هذا المؤتمر بالنسبة لنا بالرغم من كل النجاحات التي كانت تحدث عقب كل مؤتمر رئاسي نشارك فيه وكان أولها في محافظة أسيوط أثناء افتتاح الرئيس لمحطة كهرباء غرب أسيوط والذي طالبنا سيادته بالاهتمام بملف الهضبة الغربية لمدينة أسيوط واستجاب لطلب شباب الاتحاد وعد سيادته بذلك وقد بدأ بالفعل يتحقق الوعد والتخصيص في الهضبة والبدء في تنفيذ وطرح مدينة ناصر بهضبة أسيوط الغربية

كما شارك الإتحاد في العديد من المؤتمرات الرئاسية منها مؤتمر الشباب الذي عقد بمحافظة أسوان ” وأطلقنا علي هامش المؤتمر العديد من المبادرات كان أهمها مبادرة ” مصر جميلة.. مصر آمنه ” لدعم وتنشيط السياحة بالصعيد والتي قمنا بتدشينها من معبد فيله بمحافظة أسوان وقمنا أيضا عمل زيارات للأماكن السياحية بمحافظة أسيوط والتي تحوي أكثر من 30 مزارا سياحيا يأتي في مقدمتها دير العذراء بجبل درنكة والتي بدأت منه رحلة عودة العائلة المقدسة التي مكثت أكثر من 6 أشهر بالمحافظة بالتنسيق مع الهيئة المصرية لتنشيط السياحة ومحافظة أسيوط.

كما أطلق الإتحاد مبادرة ” مدرستي.. مسئوليتي ” والتي حققت نجاحا باهرا في كافة ربوع المحافظة وكانت أهداف المبادرة نظافة محيط المدارس وتشجيرها خاصة بعد ظهور الفيروسات الغامضة والأوبئة المختلفة حفاظا علي سلامة الطلاب بمشاركة تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ومباشرة المهندس محمد عبد الجليل النجار ” سكرتير عام المحافظة وبمعدات مجالس المدن بالمراكز وغيره الكثير من النجاحات التي حققها أعضاء الإتحاد.

وتابع ” عقيل إسماعيل عقيل ” عضو اللجنة المركزية بالإتحاد ” أن تمثيل محافظة أسيوط في مؤتمر إزالة التعديات يعد حدثا هاما في تاريخ المحافظة، حيث شارك 7 من أعضاء الإتحاد بالمؤتمر وقمنا بعرض العديد من المشكلات علي السادة الوزارء الحاضرين كان أهمها مشكلة ” المدينة الصناعية الزراعية بالبداري ” والتي شاركنا في إزالة التعديات القائمة عليها، وطالبنا بإنشاء مصنع للرمان والذي سوف ينعش المحافظة اقتصاديا ويوفر الكثير من فرص العمل للشباب، ويعتبر مركز البداري من أهم مراكز تصدير الرمان في العالم حيث بلغت مساحة الأراضي المنزرعة بالمحصول أكثر من 6 آلاف فدان، ولاقي المقترح إعجاب الحكومة وتم تحويل المشروع إلي هيئة الاستثمار لعمل دراسة جدوى للمشروع، كما شارك أعضاء الإتحاد في طرح العديد من الأفكار والمقترحات والتي لاقت إعجابا كبيرا من السادة الوزراء والحضور.

وأكد ” محمود أبو حمزة ” عضو اللجنة المركزية للإتحاد ” أن مشاركة أعضاء الإتحاد أتي بعد مجهود جبار بذلة كافة الأعضاء باللجنة المركزية ولجان المراكز المختلفة بمشاركة أجهزة المحافظة أثناء عمليات إزالة التعديات علي ” حق الشعب ” المغتصب من قبل قلة قليله، مؤكدا مواصلة شباب الإتحاد بذل مزيدا من الجهود لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين بالمحافظة في كافة المجالات، ولا ننسي رجال الشرطة والقوات المسلحة اللذين بذلوا مجودا كبيرا في نجاح هذه المهمة التي أسندها إليهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قبل شهر في ” المراشدة ” بمحافظة قنا.

كان الرئيس ” السيسي ” فاجئ الحكومة بعقد مؤتمر إزالة التعديات بحضور العديد من المحافظات وبمشاركة عددا من الشباب لعرض ما تم إنجازه في إزالة التعديات علي أراضي الدولة المعتدي عليها من قبل بعض المنتفعين في المدة المقررة لهم، كما استمع إلي مقترحات الشباب وأهم المعوقات التي تواجه تنفيذ القرار.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات