الرئيسية اخبار عاجلة شباب مصر يطرح رؤياه حول مواضيع الساعة ضمن فعاليات البطولة الوطنية للمناظرات 2017

شباب مصر يطرح رؤياه حول مواضيع الساعة ضمن فعاليات البطولة الوطنية للمناظرات 2017

moda 1412
شباب مصر يطرح رؤياه حول مواضيع الساعة ضمن فعاليات البطولة الوطنية للمناظرات 2017
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت / أسماء فتحى

"رصـــد الــــوطــن"


يعقد المجلس الثقافي البريطاني البطولة الوطنية للمناظرات – للعام الثاني على التوالي – ضمن برنامجه الإقليمي صوت الشباب العربي، بمشاركة 96 شاب وفتاة جامعيين في الفترة من 20 حتى 22 مارس 2017 في مدينة القاهرة.
تعتبر البطولة الحدت السنوي الأكبر للمناظرات في مصر، حيث تطرح الفرق المشتركة في فعالياتها عدة رؤى لأهم الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والوطن العربي، ومنها"حق الدول في منع دخول اللاجئين اليها، تأثير الإصلاحات الاقتصادية الجديدة في مصر، القضية الفلسطينية، استقلال الجامعات المصرية، التمييز الإيجابي لذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على فرص عمل"، اضافة لموضوعات أخرى.
والبطولة عبارة عن 43 جلسة يتناظر فيها فرق مكونة من شباب وشابات ممثلين للعديد من الجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدني. طبقا لنموذج مناظرات البرلمان البريطاني. سيقوم بالتحكيم على المناظرات لجنة مكونة من محكمين مصريين، بالإضافة لمحكين من دول عربية مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
البطولة الوطنية للمناظرات هي أحد أنشطة برنامج صوت الشباب العربي والمدار من قبل كلا من المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند بهدف خلق ودعم منتديات شبابية للمناظرات في العديد من القرى والمدن في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يهدف البرنامج منذ انشاءه على تنمية مهارات الشباب على فنون المناظرات وتوفير الفرص لنشر ثقافة المناظرات الشبابية في أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أرض الواقع، وكذا الفضاء الإليكتروني، بهدف اشراك الشباب من مختلف الخلفيات الاجتماعية، الجغرافية، والسياسية. يعمل البرنامج في كل من الأردن، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، فلسطين، ولبنان

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *