الرئيسية محافظات شحن جثامين أبناء سوهاج المتوفين بالخارج مباشرة لأول مرة لمطار سوهاج

شحن جثامين أبناء سوهاج المتوفين بالخارج مباشرة لأول مرة لمطار سوهاج

moda 631
شحن جثامين أبناء سوهاج المتوفين بالخارج مباشرة لأول مرة لمطار سوهاج
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب عبدالحى عطوان
“رصــــد الــــوطــــن”

صرح دكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ان السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اعلنت عن موافقه الوزارة على شحن جثامين المصريين فى الخارج الى مطار سوهاج مباشره وذلك إستجابة لطلبات المصريين بالخارج، الذين تقدموا بها للوزارة. وأوضحت مكرم أن هذه المطالب أول من نادي بها المصريون بالكويت، وذلك علي هامش زيارتها العام الماضي للكويت، حيث أكدوا لسيادتها صعوبة شحن جثامين المتوفين من أبناء الصعيد العاملين بالخارج إلي مطار سوهاج، مما يدفع أهل المواطن إلي استخدام مطار القاهرة أو الاقصر ثم الطريق البري لمحافظته ثم للقرية وغالبا تحدث حوادث تسبب سقوط ضحايا نظرا لطول الطريق ولسعيهم سريعا لدفن المتوفي، مما يضاعف من صعوبات الموقف.
واكد دكتور ايمن عبدالمنعم انه علي الفور بدأت وزيرة الهجرة جهودها والتي بدأت برحلة جوية لمحافظة سوهاج ،حيث التقت بالمحافظ وتعرفت علي المعوقات التي تواجه شحن الجثامين لمطار سوهاج مباشرة، والتى تمثلت فى عدم وجود قرية بضائع أو حجر صحي، ومن ثم بدأت في مفاوضات مع وزارة الطيران لتذليل تلك العقبات ومتابعة تنفيذ الخطوات الاجرائية مع كل من وزارة الطيران والصحة والمحافظة ،حتي تم اليوم اعلان السماح لأسر المتوفين بالخارج بشحن الجثامين مباشرة الي مطار سوهاج.
ومن جانبه أكد المحافظ موافقه شريف فتحي وزير الطيران المدني للطلبات التي تقدمت بها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج. وأصبح مطار سوهاج جاهزا من اليوم لإستقبال الجثامين التي يتم شحنها مشيرا إلي مطار سوهاج يعد مطارا دوليا
يستقبل جميع خطوط الطيران من مختلف أنحاء العالم.
وأضاف أن التعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نموذجا للعمل الحكومي المتكامل بين الوزارات للوصول إلي الاستجابة لطلبات المواطنين .
فى حين نقل دكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اسمي آيات الشكر والتقدير للوزيرة نبيلة مكرم علي جهدها المتواصل لتذليل كافة العقبات والاستحابة لمواطنين محافظات الصعيد من العاملين بالخارج مشيرا الي أن تعداد محافظة سوهاج يبلغ نحو ٥مليون نسمة بينهم نحو ٣٠٠الف عامل بالخليج خاصة بالمملكة العربية السعودية والكويت، مضيفا أن أزمة شحن الجثامين مباشرة لمطار سوهاج كانت من أهم المطالب، وهو الامر الذي يحقق تكريما لجثامين المتوفين بالخارج من أبناء المحافظة، والمحافظات المحيطة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.