الرئيسية محافظات شخصيات نسائية فيومية لها تاريخ لا ينسى .

شخصيات نسائية فيومية لها تاريخ لا ينسى .

moda 1208
شخصيات نسائية فيومية لها تاريخ لا ينسى .
واتساب ماسنجر تلجرام
حمدى الروبى

حمدى الروبى

كتب — حمدى الروبى :

==امرأه……….تفخر بها الفيوم
سأطوف بكم حول اشهر الشخصيات النسائية بالفيوم . عائشة حسانين عن هذه السيده العظيمه التى تسمى المدرسه الثانويه الموجوده امام نادى الشرطه باسمها .
ولدت بالفيوم18 يوليو1901 وحصلت على دبلوم المعلمات العالى1924 وعينت مدرسه وتنقلت بين المحافظات حتى اصبحت عميده لدار المعلمات. ساهمت فى تاسيس اول جمعيه لتطوير المراه بالفيوموانشات فرع الهلال الاحمر بالفيوم وانشات جمعية رعاية الطفوله وانشات جمعية الاسر المنتجه سموها عاشقة الصحراء حيث ساندت العاملين بمجال الاكتشافات الجيولوجيه بمنطقة كوم اوشيم حيث كانت تقيم لهم المعسكرات وتوفير وسائل الراحه.نجحت فى الفوز بعضوية مجلس الامه1964 بعد معركه انتخابيه عنيفه مع رجل كان صعب هزيمته .وفى عام1979 كانت الانتخابات وكان مطلوبا عن بندر الفيوم عضوين رجال ومقعد للمراه ومن الصدف العجيبه ان المحافظ فى هذه السنه كان خصمها الذى هزمته فى انتخابات 1964 وقام الحزب الوطنى بترشيح سيده فاضله على مقعد المراه وفجاه طلبت عائشه حسانين الترشح وكان موقفا صعبا لان الترشيحات اعلنت والمنشورات وزعت ولكنها عائشه حسانين وفعلا تم تغيير الترشيح واصبحت هى المرشح الرسمى للحزب ويومها كتبت بنفسى اعتذار السيده التى تنازلت عن الترشيح واعلان ترشيح السيده عائشه حسانين واطلقت فى هذا البيان عليها اسم (ام الفيوم) الذى ظل ملازما لها حتى وفاتها وقد كان وفازت ثم خاضت انتخابات 1985 وفازت وكانت نشيطه وخدمت واتاحت العمل لاعداد كبيره من ابناء الفيوم وكانت تقدم كثير من الاقتراحات ومنها اقتراه يناقشونه اليوم بانشاء وزاره للصناعات الصغيره.
حصلت على نوط الامتياز عام 1979 وعلى وسام الكمال من الدرجه الاولى عام 1985 وتوفيت فى22/12/1985 رحمها الله رحمة واسعه وجزاها على ما قدمت لبلدها وشعبها. الى لقاء مع شخصية اخرى لها تاريخ مع تحياتى حمدى عبدالعظيم الروبى خبير التنمية البشرية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *