الرئيسية أخبار إضراب العاملين بشركة الدقهليه للسكر لليوم الخامس للمطالبة بضم العلاوة وتأخير أرباحهم وتجاهل المسئولين لمطالبهم العادلة

إضراب العاملين بشركة الدقهليه للسكر لليوم الخامس للمطالبة بضم العلاوة وتأخير أرباحهم وتجاهل المسئولين لمطالبهم العادلة

moda 2009
إضراب العاملين بشركة الدقهليه للسكر لليوم الخامس للمطالبة بضم  العلاوة وتأخير أرباحهم وتجاهل المسئولين لمطالبهم العادلة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / آروى ياسر 
“رصــــد الـــوطــن”

اعتصم المئات من العاملين في شركة الدقهلية للسكر، داخل مصنع الشركة لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على تجاهل إدارة الشركة لمطالبهم، والمتمثلة في ضم العلاوة الاجتماعية للأجر الأساسي، أسوة بشركة الدلتا للسكر، إضافة لصرف 28 مليون جنيه مكافأة تكميلية للأرباح والحوافز والعلاوات خالصة الضرائب، للعمال والعاملين بالشركة، والتسوية لـ500 عامل حصلوا على مؤهل خلال العمل.

واتجهت قوة من شرطة بلقاس إلى المصنع، لإقناع العمال بفض الاعتصام، لكنهم رفضوا فض اعتصامهم قبل استجابة إدارة الشركة لمطالبهم.

وأعلنت إدارة الشركة، أنه لا تفاوض قبل فض الاعتصام، وأنه لن يتم النظر في أي مطالب للعاملين بالشرطة إلا بعد شهر من الآن. بينما أصر المعتصمون على تنفيذ 4 مطالب مؤج

لصرف 28 مليون جنيه مكافأة تكميلية للأرباح والحوافز والعلاوات خالصة الضرائب، للعمال والعاملين بالشركة، والتسوية لـ500 عامل حصلوا على مؤهل خلال العمل.

واتجهت قوة من شرطة بلقاس إلى المصنع، لإقناع العمال بفض الاعتصام، لكنهم رفضوا فض اعتصامهم قبل استجابة إدارة الشركة لمطالبهم.

وأعلنت إدارة الشركة، أنه لا تفاوض قبل فض الاعتصام، وأنه لن يتم النظر في أي مطالب للعاملين بالشرطة إلا بعد شهر من الآن. بينما أصر المعتصمون على تنفيذ 4 مطالب مؤجلة، وهي: “رفع قيمة الأرباح المستحقة للعاملين حسب ما تم تقديمة بمذكرة النقابة، وضع علاوة الدولة الاجتماعية على أساسي المرتب بدلا من البدلات، رفع قيمة بدل طبيعة العمل بنسبة 50% على الأقل، رفع قيمة الوجبة وبدل الورديات وبدل المخاطر بنسبة 200%، وأنه لن يتم فض الوقفة إلا بعد تنفيذ هذه المطالب رسميا وإخطار العاملين بالموافقة على طلباتهم.

وأكد العمال، أن “شركة الدقهلية للسكر أكثر شركات السكر تحقيقا للأرباح، ومع ذلك تتجاهل صرف حقوق العاملين بها، وترفض صرف الأرباح بنفس نسبة الشركات القريبة مثل شركة الدلتا للسكر”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *