الرئيسية اخبار عاجلة مصر تستعيد منصب نائب رئيس الفياتا بفوز المهندس أحمد مصطفى

مصر تستعيد منصب نائب رئيس الفياتا بفوز المهندس أحمد مصطفى

moda 1322
مصر تستعيد منصب نائب رئيس الفياتا بفوز المهندس أحمد مصطفى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب/ هانى رجب
“رصـــد الــوطــن”

فاز المهندس أحمد مصطفى، عضو مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي ورئيس الاتحاد العام لنقابات المستخلصين بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للشاحنين ومقدمي الخدمات اللوجيستية “الفياتا” عن منطقة إفريقيا الشرق الأوسط. وجاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت بمدينة كوالالامبور في ماليزيا على هامش اجتماعات كونجرس الفياتا السنوي.

وفي هذا السياق، أعرب المهندس أحمد مصطفى عن سعادته باستعادة مصر لهذا المنصب بعد غياب دام أكثرمن أربع سنوات بعد اعتذار اللواء/ مازن نديم الذي شغل المنصب من عام 2009 إلى عام 2013.

وصرح المهندس أحمد أن المنافسة على المنصب كانت شديدة وفوز مصر بالمنصب يدعم حركة النقل الدولي واللوجيستيات في مصر ويتيح فرصة متميزة للترويج للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

هذا وقد قامت البعثة المصرية الخاصة بالنقل الدولي واللوجيستيات بحضور أكثر من 13 اجتماعاً في عدد من الدول منها تنزانيا والمغرب وسويسرا حتى تثنى لمصر الفوز بهذا المنصب.

وأضاف المهندس أحمد أن معدل الدخل العالمي للنقل الدولي واللوجيستيات يبلغ حوالي 700 مليار دولار – أي حوالي 15% من حجم التجارة العالمية.

وأكد المهندس أحمد أن تواجد مصر في هذا المنصب يدعم نمو سوق الشحن في مصر فضلاً عن توفير كل ما هو جديد في مجال النقل الدولي واللوجيستيات؛ بما في ذلك المد التكنولوجي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الأسواق، إلى جانب الإفادة العظيمة في الدورات التدريبية بأسس ومعايير عالمية لكافة العاملين والمعنيين بالمجال، مشيراً إلى أنه تقدم بطلب لاتحاد الفياتا لاستضافة مصر اجتماع المنطقة لعام 2019 أو عام عام 2020.

جدير بالذكر أن مصر استضافت في وقت سابق اجتماع المنطقة كما استضافت في عام 2011 اجتماع كونجرس الفياتا (والذي يشمل كل المناطق أوروبا، وآسيا، والأمريكيتين، وإفريقيا والشرق الأوسط) بحضور أكثر من 1000 شخص من رجل أعمال وممثلين عن منظمات تُعْنى بالنقل الدولي واللوجيستيات ومنظمة الجمارك العالمية والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية والاتحاد الأوروبي والكوميسا.

كما تقدم الفياتا دبلومات متخصصة في النقل الدولي واللوجيستيات ودبلومات متقدمة لأكثر من 1100 دراس في المجال

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *