الرئيسية أخبار شركات السياحة تقدم أرقام فلكية كمرتبات لمرشدي اللغة الصينية تتعدي المائة ألف جنيه 我知道一個好中國語文

شركات السياحة تقدم أرقام فلكية كمرتبات لمرشدي اللغة الصينية تتعدي المائة ألف جنيه 我知道一個好中國語文

moda 3620
شركات السياحة تقدم أرقام فلكية كمرتبات لمرشدي اللغة الصينية تتعدي المائة ألف جنيه 我知道一個好中國語文
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : منال محمد الغراز
“رصــــــــد الــــوطـــن”

تصدر بعض الصحف القومية عدة اعلانات أثارت الرأي العام حول الأرقام المبالغ فيها التي تقدمها الشركات السياحية لمرشدي اللغة الصينية حيث تعدت الرواتب المائة ألف وتراوحت بين المائة ألف والمائة وعشرون ألفا لمن يحمل ترخيص ارشاد سياحي باللغة الصينية ، و الخمسون ألفا لمن لا يحملون ترخيص الإرشاد السياحي كمرتبات شهرية .
وقد تم تداول هذا الخبر علي مواقع التواصل الاجتماعي فقد أشار المهندس “رضا الفرارجي ” خبير ومبرمج كمبيوتر أن هذا الإعلان قد أدهشه عندما نشر للمرة الأولي من إحدي الشركات السياحية وظن انه خطأ في الرقم ، ثم أدرك انه ليس خطأ عندما وجد شركة اخري تنشر الخبر بتفاصيله مع زيادة المرتب 20000 جنيه ليصبح 120000 ، وهذه الأرقام لمن يحمل ترخيص إرشاد باللغة الصينية كما وعرضت الشركة مبلغ 50000 جنيه لمن لايحمل ترخيص ارشاد للغة الصينية .
ومن جانبه يعترض الأستاذ “علاء الفقي ” خبير سياحي علي تلك الأرقام ويشير إلي إن أعلى راتب للمرشدين الصينى و اليابانى الأقصى 500 فى اليوم ، وأنه يستغرب من تلك الإعلانات ولايعرف مصدر هذا الكلام .
وقد وجد هذا الكلام صدي لدي البعض فبدأت التعليقات الطريفة تكتب بالصينية 我知道一個好中國語文 وترجمتها “انا اعلم الصينية ” وغيرها من التعليقات مثل “ممكن يأجلوا الإعلان ده سنتين بس اروح اتعلم صيني وأرجع ” وغيرها .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *