شمس الدين عمارة وعبد الشافي في ندوة احتفال أكتوبر برعاية أكاديمية أيديا

كتبت :منال محمد الغراز في تنظيم مشرف يليق بالحدث أشاد.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

شمس الدين عمارة وعبد الشافي في ندوة احتفال أكتوبر برعاية أكاديمية أيديا

كتبت :منال محمد الغراز في تنظيم مشرف يليق بالحدث أشاد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

شمس الدين عمارة وعبد الشافي في ندوة احتفال أكتوبر برعاية أكاديمية أيديا

6 أكتوبر، 2016, 11:34 ص
819
شمس الدين عمارة وعبد الشافي في ندوة احتفال أكتوبر برعاية أكاديمية أيديا
طباعة
كتبت :منال محمد الغراز

في تنظيم مشرف يليق بالحدث أشاد به الجميع أقامت ” أكاديمية أيديا ” احتفالا وطنيا بذكري أكتوبر المجيدة والتي تمثل ذكري النصر والفخر لكل مصري ، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد ،واللواء يسري عمارة ،والاستاذ الدكتور عبد الشافي الشيخ الأستاذ بجامعة الأزهر ، والمستشار رفعت راشد ، والرائد رامي مندوبا عن اللواء ” مجدي درويش” وعدد من قيادات حزب الحركة الوطنية المستشارة نجلة هلال أمينة حزب الحركة الوطنية والمهندس علي هلال ، والاستاذة نهير أحمد ، وكل من رضوى البراموني وولاء أنور وأية العربي ، والدكتور المخترع عبد اللطيف زكي ، والفنان التشكيلي العالمي أحمد طايع ، والاستاذ سمير عوض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحياة ، والاستاذة المحامية أمل الفحلة ، والاستاذ أحمد شعبان امين العلاقات العامة بالمنظمة العربية للتفاوض .
وقد بدأت الاحتفالية بكلمة ألقتها الأستاذة ” منال الغراز ” منسقة الندوة عن ذكريات حرب أكتوبر وأشادت بالقوات المسلحة وضرورة الإيمان بدورها ، وأعقب ذلك فيلم تسجيلي نادر عن حرب أكتوبر يتناول حرب الاستنزاف وانتصار أكتوبر المجيد وكيفية اقتحام خط بارليف المنيع .
ثم القي الأستاذ ” عوض فلا ” رئيس مجلس إدارة أكاديمية ايديا كلمة تناولت عوامل النصر فى حرب أكتوبر ومشاركة الأكاديمية بهذه الندوة عن حرب أكتوبر لإيمانها بواجبها الوطني نحو المجتمع وأفراده .
وبدأ الدكتور ” شمس الدين شاهين ” كلمته متذكرا طفولته في حرب أكتوبر وأنه كان يري الطائرات في قاعدة انشاص ،وكيف كانت حرب أكتوبر في بلدته الصغيرة بالمنصورة ، وأوصى الجميع بأن تكون روح أكتوبر ملهمة للجميع .
وأعقب ذلك كلمة اللواء البطل” يسري عمارة ” الذي تناول كيف أسر الجنرال الإسرائيلي ” عساف ياجوري ” وكيف أصيب في ذراعه، والتضحيات التي قدمها جنودنا البواسل حتى أصبح النصر بين أيديهم ،وقدم صورا تسجيلية عن مقتنياته من الضابط الإسرائيلي الأسير
وتناول الدكتور ” عبد الشافي الشيخ ” في كلمته معني الرجولة وأنها تعني كل القيم النبيلة القادرة علي تحقيق الانجاز والصدق والقوة ، وأشار إلى رجولة رجال القوات المسلحة التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل رفعة شأن هذا الوطن الغالي .
وفي نهاية هذه الندوة الوطنية الراقية الحضور النبيلة الهدف قدم الأستاذ الدكتور شمس الدين شاهين دروع أكاديمية ايديا لتكريم اللواء البطل يسري عمارة والاستاذ الدكتور “عبد الشافي الشيخ ” وتبادل الجميع الصور التذكارية مع كبار الشخصيات التي حضرت الإحتفالية بذكرى أكتوبر .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات