شموع “حنان هاشم” تجمع بين التراث القديم والإضاءة الحديثة

كتبت / د . ميادة عبدالعال  "رصــــــــد الــــوطــــن" بسحر يديها.
Article rating: out of 5 with ratings

شموع “حنان هاشم” تجمع بين التراث القديم والإضاءة الحديثة

كتبت / د . ميادة عبدالعال  "رصــــــــد الــــوطــــن" بسحر يديها...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

شموع “حنان هاشم” تجمع بين التراث القديم والإضاءة الحديثة

14 يوليو، 2018, 2:44 م
69
شموع “حنان هاشم” تجمع بين التراث القديم والإضاءة الحديثة
طباعة
كتبت / د . ميادة عبدالعال 
“رصــــــــد الــــوطــــن”

بسحر يديها قادرة على إخراج منتجات لا مثيل لها، طالما سكنت الفكرة عقلها واستحوذت على قلبها، “حنان هاشم” تتمتع بالحس الفنى الراقى لكنها بحثت كثيرا إلى أن وجدت موهبتها، بينها و بين الشموع قصه عشق كأنك تسمع حكاية جديدة من روايات العشاق بطريقة مختلفة

تقول “حنان ”  أن الشموع ترتبط بالإنسان منذ ولادته وحتى وفاته، حيث تستخدم عندما يتم سبعة أيام “السبوع”، فتمسكها الاطفال ويغنون ويلهون بها، ويستخدم الإبريق للولد و”القلة” للبنت، كما توضع في تورتة أعياد الميلاد كل عام، بالإضافة إلى أنها تمسك في الافراح، فالشموع تدخل في مختلف الأغراض والمناسبات في حياتنا.

كشفت مصممة الشموع ” حنان هاشم “ عن تصميمها لمجموعة من الشموع فتجمع “حنان “  بين التراث القديم والإضاءة الحديثة  ، مشيرة الى أنها تعتبر الشموع من مكملات الديكور المميزة والتي تعطي اختلافا جوهريًا في ديكور المنزل وشكلا مميزا للغاية عند توزيعها في أنحاء المكان ، فعند استقبال الضيوف في المنزل يرون توزيع الشموع التي لها تأثير جمالي ونفسي كبير على أي إنسان خاصة إذا وُضع بداخلها عطراً يفوح منها .

 وأوضحت أن الشموع لها طاقة إيجابية عند تأمُلها وتساعد على التخلص من الطاقة السلبية ويمكن ان نقيم حفلًا بشموع غير مكلّفة فهي شموع من دون شموع فقط من الماء والزيت والعطور الزيتية وفتيل وقطعة بلاستيك أوأي اكسسوار نرغب في إضافته.

وأضافت “حنان “ ، أنها “فضلت في هذا العام ان اعتمد على خامات بسيطة قليلة التكلفة حتى تستطيع أية ربة منزل أن تغيّر ديكور منزلها دون أن تتحمل عبء التكلفة خاصة مع الارتفاع الكبير للأسعار في تلك الأيام، وشموع هذا العام تميزت بلمسة دافئة حيث اخترت اللون البني والأخشاب ووظفتها في شمعتي.

كما أوضحت “هاشم “  أن “البساطة هي عنوان تصميماتي للعام الجديد خاصة مع ارتفاع الأسعار لذلك تغلّبت على تلك العقبة باستخدام خامات متوفرة وبسيطة”

وتضيف “هاشم ” اللمسة الشرقية على شموعها من خلال صور البدوية والطبلة والمسحراتي والمشربية والخيامية في الملصقات التي تضعها على جدار الشمعة.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات