الرئيسية محافظات شوارع الجمالية لإنسداد مصرف «السرو الزراعي» بالدقهلية

شوارع الجمالية لإنسداد مصرف «السرو الزراعي» بالدقهلية

moda 1045
شوارع الجمالية لإنسداد مصرف «السرو الزراعي» بالدقهلية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت:اروي ياسر
“رصــــد الــوطن”

اشتكى عدد كبير من أهالى مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية، الخميس، من ارتفاع مستوي المياه في «مصرف السرو الزراعي» مما تسبب في غرق ملعب كرة القدم والشارع المؤدى لمدرسة المؤسسة بالمدينة، وعدد من الشوارع المجاورة ودخول المياه لبعض المنازل.

انتقل إلى المنطقة المتضررة المهندس محمود سعد شاهين، رئيس مركز ومدينة الجمالية، والقيادات التنفيذية بالمركز وحاولوا سحب وشفط المياه من الملعب بواسطة سيارات الكسح.

وقال أحمد السيد، أحد سكان المنطقة: «كل عام في هذا التوقيت نعانى من نفس المشكلة خاصة في موسم زراعة الأرز لأن المصرف الزراعى يحدث له انسداد من منطقة البنزينة بعد تغطية جزء من المصرف لمرور الطريق الجديد عليه يحدث الانسداد، وتزداد المياه وتصل إلى البيوت».

واتهم على شلاطة، من سكان المنطقة المسئولين في «ري الدقهلية» باللامبالاة والتقصير في عمل الإحتياطات اللازمة لإرتفاع المياه في المصرف، وعدم تطهير المصرف قبل موسم زراعة الأرز، وهو ما يتكرر كل عام.

وقال المهندس محمود شاهين: «لقد توصلنا إلى منطقة الانسداد والتى تسببت في ارتفاع مستوي المياه، ونعمل على سحب المياه من الملعب حتى لا يزداد مستوي المياه عن الحد المسموح به.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.