الرئيسية أخبار شيف حليمة صالح :فراخ مشوية بالكيس الحراري والحلو تورتة موس العنب بدون فرن

شيف حليمة صالح :فراخ مشوية بالكيس الحراري والحلو تورتة موس العنب بدون فرن

ahmed-hefny 2491
شيف حليمة صالح :فراخ مشوية بالكيس الحراري والحلو تورتة موس العنب بدون فرن
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / هبه سيد
عادة ما تقدم الكثير من الوصفات المميزة من الحلو والحادق تفيد كل سيدة تحب تعلم وصفات طبخ جديدة وكل عروسة تتعرف على طرق شهية مختلفة  فأفادت الغالبية العظمى من ربات المنازل ودائما ما يشكرونها على تقديمها وصفات سهلة ولذيذة الطعم .. تقدم لك وصفة للغداء فراخ مشوية بالكيس الحراري مع الأرز بالخلطة فهي من أساسيات وجبة الغداء بها الكثير من الفيتامينات وأهمها الحديد والبروتين ،،وتقدم لك التحلية تورتة موس العنب الشهية بدون الفرن سهلة التنفيذ وجميلة الطعم تسر النظر بشكلها وتسر البطن بطعمها .
طريقة فراخ مشويه بالكيس الحراري مع أرز بالخلطه بالكبد والقوانص :
المكونات:
1 دجاجه مقطعه 4 قطع **محلول نقع الدجاج لمدة ليله لتر ونص ماء مغلي ومبرد معلقة كبيرة ملح معلقه كبيرة سكر بهارات صحيحه ( ورق لورا ، حبهان ، قرنفل ، كزبرة ، فلفل اسود ، قرفه ، ليمون مجفف ) **مكونات تتبيلة الفراخ معلقة كبيرة باربكيو صوص معلقه كبيرة كاتشب معلقه كبيرة عسل ابيض معلقه صغيرة فلفل اسود معلقه صغيرة بابريكا حلوة نص معلقه بهارات فراخ نص معلقه صغيرة حبهان مطحون معلقه صغيرة كزبرة مطحونه بهارات عطريه مخصوصه للحوم والفراخ نص معلقه صغيرة بصل بودر نص معلقه صغيرة توم بودر 2 معلقه كبيرة عصير ليمون 2 معلقه كبيرة زيت نباتي نص معلقه كبيرة ملح **مكونات الأرز بالخلطه 2كوب أرز بسمتي 300 جرام من الكبد والقوانص بصله كبيرة مفرومه ناعم تلتين كوب عصير طماطم فريش معلقه صغيرة سكر بني بهارات صحيحه ( ليمون مجفف ، ورق لورا ، حبهان ، قرفه ، قرنفل ، نجمة ينسون ، كزبرة صحيحه ، فلفل اسود) ملح 3 كوب مرقة دجاج او ماء
لإعداد الفراخ .. 1- يتم وضع الفراخ بعد التنظيف في محلول النفع من الليل ثم يصفى ويتبل بمكونات التتبيله وتوضع بالكيس الحراري وتدخل الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 45 دقيقه . 2- نقوم بغسل الأرز وينقع قليلا وفي قدر على النار نضع مكعب من الزبده مع قليل من الزيت ونقوم بتشويح البصل مع البهارات وقليل من السكر البني حتى يأخذ لون ذهبي غامق ثم نضيف الكبد والقوانص ونقلب دقيقه ثم نضيف عصير الطماطم ونتركه لمدة دقيقتين ثم نضيف الأرز المغسول والملح والمرقه حسب كمية الأرز ويترك على النار حتى النضج . 3- يغرف الأرز في طبق التقديم ويوضع على الوجه قطع الدجاج وتزين بالمكسرات وتوضع عليه قطعه من الفحم المشتعل ويغطى لمدة 5 دقائق وتقدم .
تورتة موس العنب الأحمر بدون فرن
**المكونات ..
500 جرام بسكوت ساده
نص كوب زبده سايحه او على حسب احتياج البسكوت
100 جرام لوز ني ( اختياري )
كوب صوص عنب أحمر
(ربع كيلو عنب أحمر +نص كوب ماء + 5معالق سكر +معلقه كبيرة جيلاتين )

**مكونات الموس ..
ربع لتر كريمة خفق سائله
150 جرام شوكولاته خام بينك او ابيض
40 جرام زبده
صوص العنب السابق ذكره
معلقة كبيرة جيلاتين + فنجال ماء مغلي

**صوص الشوكولاته الدارك ..
كوب كريمه ساخنه
150 جرام شوكولاته خام دارك
50 جرام زبده
الطريقه ..
1- يتم طحن البسكويت مع اللوز ويفرك بالزبده جيدا ويوضع في صينيه بقاعده متحركه ويساوى مع الضغط وتوضع بالثلاجه .
2- يتم تجهيز صوص العنب بوضع ربع كيلو من العنب الأحمر مع 3 معالق من السكر وربع كوب ماء على النار حتى يتكون صوص ثقيل نوعا مع مع عصرة من الليمون ويترك ليبرد قبل الاستخدام .
3-تخفق الكريمه ويضاف عليها صوص العنب والشوكلاته البينك او البيضاء بعد تسيحها بالميكرويف او على حمام بخار ، ويضاف معلقة الجيلاتين بعد تذويبها في الماء المغلي وتخفق المكونات جيدا حتى تتكون كريمة موس عنب ناعمه وتوضع فوق البسكويت وتدخل الثلاجه على الاقل لمدة 6 ساعات .
4- يجهز جناش الشوكلاته بتسخين الكريمه ووضعها على الشوكولاته الخام ونقلب حتى تذوب ثم نضع الزبدة ونقلب حتى يتكون صوص شوكولاته ناعم ويصب فوق التورته وتترك ساعتين بالثلاجه وتزين بكريمه بيضاء وحبات العنب على وردات الكريمه .. وتقدم
من الممكن استبدال العنب الأحمر بالفراوله او التوت الأحمر او الكرز او الكيوي او المانجو 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *