” صافى محرز “مصممة الكروشيه التي تحول بأناملها الخيوط لقطع فنية

 كتبت / مروه جلال "رصـــد الـــوطـن" "فن الكروشيه هو أحد.
Article rating: out of 5 with ratings

” صافى محرز “مصممة الكروشيه التي تحول بأناملها الخيوط لقطع فنية

 كتبت / مروه جلال "رصـــد الـــوطـن" "فن الكروشيه هو أحد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

” صافى محرز “مصممة الكروشيه التي تحول بأناملها الخيوط لقطع فنية

17 أغسطس، 2017, 2:21 م
286
” صافى محرز “مصممة الكروشيه التي تحول بأناملها الخيوط لقطع فنية
طباعة
 كتبت / مروه جلال
“رصـــد الـــوطـن”

“فن الكروشيه هو أحد فنون الحياة والخياطة بإستخدام الإبرة، ويكون هذا الفن بلف الخيط بالأبر الصغيره الخاصه بهذا العمل، وتكون إبره الكروشيه إبره معكوفه تسمى الصناره، بالإضافه للابر نحتاج إلى الخيوط التي يتم لفها على الصناره لتشكيل الشكل المطلوب من العمل، وقد تكون هذه الخيوط مصنوعة من القطن، أوالصوف، أوالحرير. ويستخدم هذا الفن لإنتاج الكثير من المنتوجات. هذا الفن مهمه تمارسها الكثير من النساء وتتفاخر فيها وفي الإنتاجات الإبداعية التي تقوم بها ، وأسم الكروشيه هو مصلح فرنسي،، يسمى الحبك اليدوي أو النسج بالصناره، والذي بدأ العمل في بالبدايه كنوع من أنواع الهوايه، ويعتبر فن الكروشيه من الفنون القديمه التي ظهرت سابقا وتطورت. 

“صافي محرز مصممه الكروشيه” تعشق كل شغل الهاند ميد،تعلمت الكروشيه منذ الطفولة،هي أيضآ محبه للفنون وتعشق تداخل الألوان وتركيبها مع بعض، وعملت علي إضافه اكسسوار لشغل الكروشيه مثل الكوينز، النحاس، الخرز، السلاسل، المعدن مع الخيوط. وتحب أيضا بعض الحاجات المختلفه من الكروشيه. وقالت إنها لاتحب الشكل التقليدي للبلوزه أو للفستان لذلك عملت علي تغير بعض الأشياء ليظهر الشكل إنه ليس تقليدي، وقالت أيضا أنها عملت علي دمج القماش مع الكروشيه بشكل متناغم ومتناسق مع بعضه ليظهر علي انه لوحه فنيه.

وأضافت “صافي” أنها عملت مفارش السفره، ومفارش السرير، والكوشنز، كما شاركت “صافي”في العديد من المعارص الداخليه، وتتمنى أن الكروشيه يغزو العالم، ويحوز على إعجاب كل الناس لإنه شغل مميز وفريد،وبدأت في عمل موديلات لأولادها من الكروشيه وحاز شغلها على إعجاب الأهل والأصدقاء، وقالت إنها تسعى لعمل براند مشترك بينها وبين مصممه الكروشيه إيمان أحمد، وقالت إنها تتمنى أن توصل شغلها للعالميه حتى يتعرف على شغلها العالم الغربي على إتقان وإبداع فن الكروشيه المصري.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات