صالون تحيا مصر يشيد بقمة شرم الشيخ وكلمة السيسى

كتب :- احمد حمدى اشاد الدكتور ابراهيم سالم المغربى مؤسس.
Article rating: out of 5 with ratings

صالون تحيا مصر يشيد بقمة شرم الشيخ وكلمة السيسى

كتب :- احمد حمدى اشاد الدكتور ابراهيم سالم المغربى مؤسس...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

صالون تحيا مصر يشيد بقمة شرم الشيخ وكلمة السيسى

28 فبراير، 2019, 6:27 م
177
صالون تحيا مصر يشيد بقمة شرم الشيخ وكلمة السيسى
طباعة

كتب :- احمد حمدى

اشاد الدكتور ابراهيم سالم المغربى مؤسس صالون تحيا مصر للثقافة والتنمية بكلمة الرئيس السيسى ونجاح القمة العربية الاوربية الاولى بشرم الشيخ مدينة السلام .

واستطرد المغربى قائلا ان كلمة الرئيس السيسى كانت معبرة عن عالمنا العربى خصوصا كلمتة عن حقوق الانسان ردا على الانتقضادات الموجهة للمنطقة العربية خاصة عقوبة الاعدام كانت رادعة وناجزة جامعة شاملة لكافة لشعوب منطقتنا العربية وان اختلاف الثقافات والقيم والاخلاق وادبيات منطقتنا العربية لا تتناقض مع مبادىء حقوق الانسان فكلا له خصوصيتة فدعونا وقيمنا ولا يجب اغفال ما تمر بة المنطقة من تحديات اسقطة بلاد كثيرة واننا نجدد عهدنا لمواجهة الارهاب واننا نقدر موقفكم من عقوبة الاعدام لكن ارجو الا تفرضوه علينا.

حيث اضاف السيسى خلال المؤتمر الصحفى الختامى على هامش القمة الاوربية العربية : طبيعتنا وثقافتنا فى المنطقة مختلفة عنكم أبناء الشهداء يطلبون منى القصاص ,ولو طالبناكم بمراجعة موقفكم من عقوبة الاعدام فسيعتبر عدم تفهم منا أنتم لن تعلموننا انسانيتنا وأخلاقياتنا كما لديكم انسانيتكم وأخلاقيتكم فاحترموا أخلاقيتنا كما نحترم أخلاقيتكم .

كما اشاد المغربى بالنتائج التى خرجت بها القمة من تعاون مشترك فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والامنية وان القمة تضم اضخم حضور دبلوماسى من الجانبيين العربى والاوربى على المستوى الرئاسى يطرحون الحوار والنقاش فى مقدمتها الارهاب والهجرة الغير شرعية والجريمة المنظمة والعابرة للحدود وكذلك ملفات النزاعات والقضية الفلسطينية .

وصرح المغربى بأن نجاح هذة القمة والمردود الاقتصادى سيظهر قريبا فى صورة تعاون مشترك واتفاقيات تجارية متبادلة بين غالبية الدول المشاركة حيث صرح سيادتة بان القمة الاولى التى تجمع بين العرب واوربا فى وقت تشتد فيه الازمات بالعالم العربى قرر السيسى الدعوة لهذة القمة واستجابت لدعوتة معظم الدول الاوربية والعربية واجتمعت القياداة على رسم مستقبل جديد بين العالم العربى قائما على مواجهة التحديات وحل المشكلات ومزيد من التعاون المشترك فى مكافحة الارهاب .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات